نتائج تشريح الشهيد أبو عين أظهرت أن الوفاة إصابية المنشأ وليست ناجمة عن حالة طبيعية

candian phamcy. قال مدير معهد الطب الشرعي الفلسطيني، صابر العالول اليوم الخميس،إن النتائج النهائية لتشريح جثمان الشهيد زياد أبو عين، تُظهر أن الوفاة “إصابية المنشأ” وليست طبيعية.

وأكد العالول في مؤتمر صحفي أن اللجنة الطبية الشرعية كشفت إصابة الوزير أبو عين في مقدمة الوجه، وكسر في الأسنان، وظهور علامات واضحة بالاصابة.

وأضاف العالول “وجود تكدمات في المنطقة اليسرى للعنق نتيجة الضغط الزائد، إضافة إلى تضييق في الشرايين ووجود نزيف داخلي نتيجة الخوف” .

كما أكد وزير الصحة جواد عواد أن قوات الاحتلال قتلوا الوزير أبو عين بناء على نتائج اللجنة الطبية الشرعية، التي شاركت في عملية التشريح، ووقع على التقرير النهائي الاطباء الاردنيون فيما رفض الطبيب الاسرائيلي التوقيع على التقرير بزعم انه باللغة العربية وليس العبرية.

من ناحيتها أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية بيانا حول نتائج عملية تشريح جثمان الشهيد أبو عين، زعمت فيه “أن السبب لوفاة المرحوم هو انسداد الشريان التاجي (أحد الشرايين التي تزود عضلة القلب بالدم) إثر نزف دم تحت اللويحة التصلبية ويمكن أن التغيير في اللويحة (أي النزيف) قد تسبب عن ضغط نفسي. وتم العثور على نزف صغيرة في العضلات وعلى علامات ضغط محلية في الرقبة”.

وأضاف البيان أن “المرحوم عانى من مرض قلب خطير وتم العثور داخل الأوعية الدموية في قلبه على لويحات تصلبية سددت أكثر من %80 من الأوعية الدموية كما تم العثور على ندبات قديمة تدل على أن المرحوم كان يعاني سابقًا من احتشاء في عضلة القلب. وأدت حالة القلب الهشة التي كان يعاني منها المرحوم إلى كونه أكثر حساسيةً إلى حالات الإجهاد”.

ودعت “الصحة” الاسرائيلية إلى الانتظار حتى صدور تقرير العلاج الطبي من أجل التوصل إلى استنتاجات أكثر حسمًا في هذا الأمر. كما تم العثور على علامات على تقديم الإسعاف الأولي للمرحوم.

وأوضحت أن عملية التشريح التي أجريت في معهد الطب الشرعي الفلسطيني في أبو ديس شارك فيها كل من الدكتور حين كوغيل والدكتورة مايا فورمان وهما ممثلي معهد الطب الشرعي الإسرائيلي وأطباء شرعيين من الأردن.

كما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن وزارة الصحة الاسرائيلية أفادت صباح اليوم أنه “نتيجة تشريح جثة الوزير الفلسطيني زياد أبو عين الذي انهار بالأمس ومات خلال تظاهرة في الضفة، تبين أن توفي جراء انسداد في الشريان الذي يغذي القلب بالدم عقب نزيف أصابه. وهذا النزيف قد يكون سببه الضغط والاجهاد”.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …