استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

استشهد الشاب محمود عبد الله عدوان (21 عاما)، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم قلنديا بمحافظة القدس.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وجرت مواجهات مع الأهالي اصيب خلالها الشاب عدوان برصاصة في رأسه نقل إثرها الى مجمع فلسطين الطبي حيث اعلن عن استشهاده.

وبينت هذه المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ايضا الشاب مجاهد مازن (26 عاما) قبل انسحابها من المخيم.
وزير الصحة جواد عواد طالب بدوره المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لحماية أبناء شعبنا من القتل العشوائي الذي تمارسه سلطات الاحتلال.

وأدان عواد في بيان صادر عن مكتبه إعدام الاحتلال للشاب محمود عبد الله عدوان (21 عاما)، فجر اليوم الثلاثاء، قرب مخيم قلنديا.

وشدد وزير الصحة على ضرورة وقوف شعبنا صفاً واحداً أمام مخططات الاحتلال لتصفية الفلسطيني وأرضه، مضيفاً أنه ‘في هذا الوقت، نحن أكثر احتياجاً للوقوف خلف القيادة والرئيس محمود عباس، ودعم حكومة الوفاق، حتى نتصدى لما يخطط له العقل الإسرائيلي’.
ونعت حركة فتح إقليم القدس، في بيان صحفي وصلت نسخة منه إلى ‘وفا’ شهيد مخيم قلنديا شمال القدس الشاب محمود عبد الله عدوان ’21 عاما’، برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم.

وجاء في البيان: بكل فخر واعتزاز وبصلابة الموقف وعزيمة الرجال ننعى الى شعبنا استشهاد الشاب محمود عبد الله عدوان ’21 عاما’، الذي اغتالته قوات الاحتلال بدم بارد فجر هذا اليوم في مخيم قلنديا.

وأضاف: أن هذه الجريمة خنجر جديد في ظهر القضية الفلسطينية، كما أن هذه الجريمة ليست بجديدة على الاحتلال الذي اعتاد التستر فيها كخفافيش الظلام لاقتحام مخيم قلنديا بوابة القدس الشمالية لتصب رصاصاتها الحاقدة في أجساد ابطالنا الشهداء، الذين يتصدون بصدورهم العارية لأعتى آلات البطش والتدمير التي تستخدمها قوات الاحتلال.

ولفت البيان الى أنه ومنذ بداية العام ‘ارتقى 14 شهيدا في مدينة القدس المحتلة، منهم الشهيد مصطفى أصلان، والشهيد محمد الأعرج من مخيم قلنديا واللذان استشهدا بعدما استهدفتهما قوات الاحتلال بالرصاص الحي بمنطقة الرأس؛ تماما كما استهدفت شهيد الفجر محمود عدوان، وقالت الحركة، ‘وهذا إن دل على شيء فهو يدل على القتل العامد والمتعمد للفلسطينيين’.

وأضاف البيان: إن شهيد اليوم وكافة شهداء حركة فتح وشهداء الشعب الفلسطيني وقودا تنير لنا بتضحياتهم الطريق إلى الحرية ويسطرون لنا طريق العودة والاستقلال. prescription drugs without a script.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …