العثور على جسم مشبوه في بحر جاوة بمكان فقدان “Air Asia”

can retin-a 0,05 affect my ivf. أعلن مصدر رفيع في القوات الجوية الإندونيسية الاثنين أن طائرة أسترالية عثرت في بحر جاوة على جسم أو أجسام مشبوهة في المكان الذي فقدت به الطائرة الماليزية التابعة لشركة “Air Asia”.

سقوط طائرة ماليزية في المحيط الهادئ على متنها 162 راكبا
كاريكاتير: سر الماليزية !!
وأكد المصدر الاثنين 29 ديسمبر/كانون الأول، أن طائرة “أوريون” الأسترالية التي تقوم بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة عثرت على “شيء ما” وأن عسكريين إندونيسيين توجهوا إلى مكان الحادث للتأكد من هذه المعلومات.

يذكر أن الجسم المشبوه الذي تم العثور عليه يقع على بعد نحو 700 ميل من الموقع الذي انقطع فيه الاتصال مع الطائرة المفقودة.

الطوارئ الإندونيسية: الطائرة الماليزية في بحر جاوة والبحث متواصل
وكانت الوكالة الإندونيسية للبحث والإنقاذ قد أعلنت في وقت سابق الاثنين 29 ديسمبر/كانون الأول أن طائرة شركة “أير آسيا” الماليزية التي فقدت الأحد وعلى متنها 162 راكبا، سقطت على الأرجح في بحر جاوة.

وقال رئيس الوكالة بامبانغ سوليستيو في مؤتمر صحافي “استنادا إلى المعلومات التي في حوزتنا وتقييم مفاده أن مكان التحطم المفترض هو البحر، فإن الفرضية هي أن الطائرة في قعر البحر. إنه انطباع أولي قد يتطور مع تقييم نتائج عمليات البحث”.

وأوضح سوليستيو أن اندونيسيا لا تملك “الأدوات” المطلوبة على غرار غواصات ضرورية لسحب الطائرة من قعر البحر، لكنها ستطلب مساعدة دول اخرى عند الحاجة.

وزارة الطوارئ الروسية تعرض مساعدات في البحث عن الطائرة المفقودة
من جهتها اقترحت وزارة الطوارئ الروسية تقديم مساعدات إلى إندونيسيا في البحث عن الطائرة المفقودة.

وقال ألكسندر دروبيشيفسكي المتحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية الإثنين، إن الوزير فلاديمير بوتشكوف أكد في رسالته إلى الجانب الإندونيسي استعداد موسكو لتقديم أحدث ما تملكه روسيا من التكنولوجيا للبحث عن الطائرة المفقودة، بما في ذلك طائرة برمائية من نوع “بي-200” وهي مزودة بأجهزة بحث حديثة وكاميرات حرارية.

وأضاف أن وزارة الطوارئ الروسية مستعدة كذلك لإرسال عدد من اختصاصييها للمشاركة في عملية البحث.

وفي وقت سابق من صباح الاثنين استؤنفت عمليات البحث عن الطائرة المفقودة بعد أكثر من 24 ساعة من اختفاء الرحلة التي كانت تتجه من سوربايا الإندونيسية إلى سنغافورة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المسؤول بالمكتب الوطني للبحث والإنقاذ أحمد توحه، قوله إن “بعض الطائرات والمروحيات تحركت إلى المياه حيث يعتقد أن الطائرة فقدت في الساعة 5:30 صباح أمس الأحد بتوقيت جاكرتا”.

وكانت أعمال البحث عن الطائرة قد توقفت في الخامسة مساء الأحد بتوقيت جاكرتا في المنطقة المشتبه بها قرب جزب بانغكا بيلتونغ بسبب الظلام، بحسب قوله.

ومن المقرر أن يقوم الجيش الإندونيسي بعملية بحث برية في المكان المشتبه به، وفقا للقائم بأعمال مدير عام النقل الإندونيسي دجوكو مورجاتمودجو.

وفقدت الطائرة التي تحمل رقم (8501 QZ) الاتصال مع الأرض بعدما وافق برج المراقبة بناء على طلب الطيار تغيير مسار الطائرة إلا أنه لم يوافق على زيادة ارتفاعها إلى 34 ألف قدم، بحسب المسؤول، حيث فقد الاتصال مع الطائرة أيرباص 320-200 بعد إقلاعها بـ42 دقيقة من سوربايا بمقاطعة جاوة الشرقية، وكان على متن الطائرة 155 راكبا و7 من أفراد طاقمها.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …