الزائر الأبيض يطل على المنطقة الاسبوع القادم

توقع المهتم في امور الطقس والمناخ انس الريماوي بأن البلاد ستتأثر بسلسلة منخفضات جوية قوية احداها سيكون ثقيل.

وقال الريماوي ان المنخفض الاول سيبدأ تأثيره مع ساعات نهار يوم السبت القادم مصحوب بأمطار غزيرة وتساقط للبرد فوق اغلب المناطق، وأشار إلى أن هناك احتمالية ضعيفة لتساقط ثلوج متطايرة فوق قمم جبال الخليل العالية وقمم جبال شرق رام الله خاصة مع ساعات فجر الاحد.

وأضاف بان يوم الاحد سيكون الجو غائما و ماطرا فوق اغلب المناطق على ان تتوقف الامطار في ساعات متاخرة من ليل الاحد.

ونتيجة وجود مرتفع قوي ومثالي فوق اوروبا وشمال افريقيا تتدفق رياح قطبية حول جزيرة قبرص لتعلن ولادة منخفض جوي عميق يوم الاثنين (ذو فعالية عالية) ومصاحب له جبهتين قطبيتين تندفع نحو المنطقة، وعليه ستكون الاجواء ماطرة وباردة وتتساقط الامطار بغزارة فوق معظم المناطق نهار الثلاثاء مصحوبة بالرعد والبرد على ان تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 م ليلا و تمتد لاحقا يوم الاربعاء الى المرتفعات التي تزيد عن 850 متر.

وأشار إلى أن رياح اشد برودة تتدفق خلال نهار الاربعاء على المنطقة(الجبهة الثانية) تؤدي الى المزيد من تساقط الامطار والثلوج فوق الجبال التي تزيد عن 700م وتستمر حتى مساء الخميس.

وأضاف بان هناك احتمالية كبيرة لتدني مستوى الثلوج لتصل لمناطق اخرى اقل ارتفاعا وإن ذلك مرتبط بعوامل جوية مهمة لا تتضح صورتها بشكل عام الا لاقتراب الفترة.

منخفضات متتالية وعمقية خلال شهر يناير

وتوقع بأن منطقتنا ستظل عرضة بشكل مستمر لتدفق رياح قطبية ومنخفضات متتالية نحو المنطقة وقال إن التفائل سيد الموقف في الفترة الواقعة بين 20/1 –حتى 31/ 01، لتعرض المنطقة لمنخفضات عميقة ستؤثر على جميع المناطق في فلسطين و ستحقق الموسم المطري الكامل وستتجاوزه خلال شهر كانون الثاني الحالي.

وأوصى الريماوي الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة بخصوص المنخفضين القويين القادمين.
وحذر من تشكل الفيضانات والسيول ومن خطر تراكم الثلوج فوق الجبال. والله تعالى اعلى واعلم.

المصدر : راية metformin no prescription drugs.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …