الاستخبارات البريطانية تحذر من مجموعة في سوريا تخطط لاعتداءات واسعة في الغرب

order femara in canada. حذر رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني “ام آي 5” الخميس من ان مجموعة اسلامية متطرفة متواجدة في سوريا تخطط لشن “اعتداءات واسعة النطاق” في الغرب، وان الاستخبارات قد تكون عاجزة عن وقفها.

وصرح اندرو باركر امام صحافيين في لندن غداة الاعتداء الذي استهدف صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في باريس واوقع 12 قتيلا “نعلم ان مجموعة من ارهابيي القاعدة في سوريا تخطط لاعتداءات على نطاق واسع ضد الغرب”.

واضاف باركر “مع اننا نبذل قصارى جهودنا مع شركائنا لكننا نعلم ان ليس بوسعنا ان نامل بوقف كل شيء”.

واضاف باركر ان المقاتلين العائدين الى الغرب بعد القتال في سوريا يمكن ان يحملوا معهم “عقيدة ملتوية” قد تقودهم الى تنفيذ اعتداءات على معالم شهيرة في دولهم.

ومع ان تنظيم “الدولة الاسلامية” يشكل التهديد الابرز، الا ان المقاتلين المنضوين تحت لواء القاعدة يشكلون خطرا ايضا.

وتابع باركر “لا نزال نواجه مؤامرات اكثر تعقيدا تتبع نهج القاعدة ومن يقلده وهي محاولات للتسبب بخسائر بشرية كبيرة غالبا من خلال التعرض لوسائل النقل او اهداف رمزية”.

وكان المدير الحالي للاستخبارات الداخلية صرح في وقت سابق ان الاعتداء على شارلي ايبدو “تذكير رهيب” بالتهديد الذي تواجهه الدول الغربية، كاشفا ان وكالته ساهمت في احباط ثلاث مخططات ارهابية “في الاشهر الاخيرة وحدها”.

ودعا باركر الى منح سلطات اوسع من اجل تحديد هوية ومراقبة المشتبه بهم وذلك بعد الانتقادات التي واجهتها اجهزة الاستخبارات حول مدى التنصت الذي تمارسه والذي كشفته تسريبات ادوراد سنودن.

عن admin

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …