ناشطون سوريون يعيدون نشر رسم كاريكاتوري لشارلي إيبدو

blue pill pharmacy. أعاد ناشطون سوريون الخميس، نشر رسم كاريكاتوري على مواقع التواصل الإجتماعي، وبعض المواقع الإعلامية التابعة للثورة السورية، للفنان الفرنسي “تينيوس″ – أحد ضحايا الهجوم على صحيفة (شارلي إيبدو) في العاصمة باريس – يظهر صورة لـ(بشار الأسد) وهو يلتهم أشلاء طفل سوري فوق أنقاض مدن مدمرة.

ويعرف تينيوس بأنه أحد الفنانين الذين تضامنوا مع الثورة السورية، إذ زينت رسومه الكثير من أعداد الصحيفة، كان من بينها رسم نشرته الصحيفة في أيلول/ سبتمبر 2011، مصحوباً بتقرير يتحدث عن الجالية السورية في فرنسا، حيث كانت الصحافة الفرنسية آنذاك تظهر تعاطفاً كبيراً مع الشعب السوري.

وتظهر اللوحة الكاريكاتورية المعاد نشرها مأساة السوريين، إذ تصوّر الأسد بصورة وحشية مقززة، وهو يأكل لحم الأطفال السوريين، ويرمي أشلاءهم إلى ضباطه وجنوده، الذين يلتهمونها بدورهم ضاحكين، فيما توجد على موائدهم أشلاء لمعتقلين ومصابين، بينما يقول أحد الضباط معلقاً “لن يكون في بلدنا برنامج نفط مقابل الغذاء”، وذلك في إشارة إلى برنامج العقوبات “النفط مقابل الغذاء”، الذي أقرته الأمم المتحدة ضد العراق إبان فترة حكم الرئيس الراحل صدام حسين.

وجدير بالذكر أن الفنان الفرنسي تينيوس قضى الأربعاء الماضي في هجوم مسلح، استهدف مكتب صحيفة (شارلي إيبدو) التي يعمل فيها، في العاصمة باريس، حيث أسفر الهجوم عن مقتل 12 شخصاً، بينهم أربعة من العاملين في الصحيفة، وعنصري شرطة.

عن admin

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تقصف إيران والأخيرة تعلن إسقاط مسيرات عدة

شنت إسرائيل ضربة ضدّ إيران ردًّا منها على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها ليل السبت …