رئيس هيئة الأركان الأمريكية: قواتنا تزيد الضغط على الدولة الاسلامية

356 pills coupon. واشنطن- (رويترز): قال رئيس هيئة الأركان الامريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إن الجهود الامريكية للتصدي للدولة الاسلامية في العراق تقوم على “المثابرة ومواصلة زيادة الضغط” على جبهات عدة وستمكن القوات العراقية في نهاية المطاف من شن هجوم مضاد شامل في الوقت الذي تختاره.

وصرح ديمبسي الخميس بأن القوات الامريكية لا تجلس بلا حراك في المدن العراقية الكبرى مثل بغداد واربيل تنتظر حتى مجيء الربيع لتشن هجوما لكنها تعمل بهمة على اضعاف الدولة الاسلامية في عدة مناطق.

وقال ديمبسي “اذا سألتني عن فرص شن هجوم في الربيع (أقول) نحن نعمل مع الزعماء العراقيين العسكريين والمدنيين لنحدد الوتيرة التي سنشجعهم في اطارها ونساعدهم على شن هجوم مضاد. لكني أود أن أتأكد من انني أوضحت أن هذا لا يعني…الانتظار حتى الربيع لنفعل شيئا”.

واستطرد “هذه مثابرة ومواصلة زيادة الضغط على الدولة الاسلامية في العراق والشام على طول ثمانية او تسعة خطوط في جهودنا: سياسة مضادة للتمويل ومضادة للمقاتلين الاجانب” مستخدما الاسم القديم للتنظيم المتشدد.

وأدلى ديمبسي بهذه التصريحات للصحفيين بعد أن التقى مع نظيره الاسرائيلي اللفتنانت بنيامين جانتز لبحث الامن الاقليمي والتعاون العسكري.

عن admin

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …