برشلونة يسعى لتضميد جراحه على حساب أتليتكو مدريد

يخوض برشلونة اختبارا آخر صعبا في الدوري الأسباني لكرة القدم حينما يستضيف أتليتكو مدريد (حامل اللقب) في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة يوم الأحد المقبل على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، في ظل سعي فريق المدرب لويس إنريكي لتضميد جراحه عقب الخسارة صفر/ 1 أمام مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الماضية.

ويسعى إنريكي لحصد النقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة من أجل تهدئة الأصوات المطالبة برحيله عن النادي والتي زادت حدتها عقب خسارة الفريق أمام سوسييداد، في الوقت الذي يخوض فيه أتليتكو مدريد المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه الثمين 2/ صفر على جاره اللدود ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا أمس الأربعاء.

وصرح كوكي نجم خط وسط أتليتكو عقب المباراة “نحن نستمتع بكل لحظة فى مبارياتنا حقا في الوقت الحالي ونؤدي بشكل جيد”.

أضاف “نحن نتطلع بالفعل للانتقال إلى كامب نو مجددا، لدينا على هذا الملعب ذكريات خاصة، بعدما شهد تتويجنا باللقب في الموسم الماضي”.

وكان أتليتكو قد اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1/1 من مضيفه برشلونة على نفس الملعب في شهر مايو الماضي، ليتوج فريق العاصمة الأسبانية بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1996.

في المقابل، لم ينعم برشلونة بالاستقرار منذ ذلك التعادل المخيب سواء داخل الملعب أو خارجه، ويعلم الجميع، لاسيما المدرب لويس إنريكي، أن الهدوء لن يعود للفريق مرة أخرى سوى بتحقيق فوز مقنع على أتليتكو يوم الأحد.

وافتقد إنريكي (المثير للجدل) لتأييد ماتبقى من انصار بين جماهير برشلونة عقب قراره الإبقاء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء بجانب البرازيليين نيمار دا سيلفا وداني ألفيش خلال الخسارة أمام سوسييداد المتعثر في المسابقة هذا الموسم.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن ميسي شن هجوما لاذعا على إنريكي داخل غرفة خلع الملابس، قبل أن يغيب عن تدريبات الفريق يوم الاثنين الماضي بداعي معاناته من مشاكل في المعدة.

ونفى إنريكي أمس الأربعاء الأقاويل التي أثيرت حول وجود خلاف حاد بينه وبين ميسي حيث قال “لا توجد لدي أي مشاكل مع أي لاعب بالفريق على الإطلاق، ولم يحدث أي تغيير في العلاقة مع اللاعبين منذ أن بدأنا معا الموسم الحالي، لم يكن هناك أي اختلاف في هذا الصدد”.

أضاف مدرب برشلونة “إن بقاء المدربين في مناصبهم يعتمد دائما على النتائج. إنني أشعر بمساندة إدارة الفريق واللاعبين لي”.

ويحتل برشلونة وأتليتكو مدريد المركزين الثاني والثالث في ترتيب المسابقة برصيد 38 نقطة، متأخرين بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ريال مدريد الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة أمام اشبيلية.

وبالاضافة إلى الخلاف الحاد بين ميسي وإنريكي قام رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بإقالة أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في الفريق يوم الاثنين الماضي، قبل أن يعلن أمس الأربعاء تقديم موعد انتخابات رئاسة النادي إلى الصيف المقبل بدلا من صيف عام 2016.

من جانبه، توقع رئيس النادي الأسبق خوان جاسبارت بأن “برشلونة سيفوز بخماسية بيضاء يوم الأحد، وأن جميع الأمور سوف تصبح على ما يرام داخل النادي”.

ولم يبتعد ريال مدريد عن أجواء الخلافات والمشاكل أيضا عقب الخسائر التي مني بها الفريق الملكي في مبارياته الثلاث الأخيرة، أمام أتليتكو في الكأس وبلنسية في الدوري، بالإضافة إلى مباراته الودية أمام ميلان الإيطالي.

ويدرك الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال أن فريقه بحاجة لفوز كبير خلال لقائه مع ضيفه إسبانيول بعد غد السبت من أجل إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

وتلقى نجم الفريق الويلزي جاريث بيل انتقادات حادة من جماهير الفريق ووسائل الإعلام التي اتهمته بالأنانية خلال لقاء أتليتكو وعدم تمرير الكرة لزملائه أمام المرمى.

ومن المرجح أن يستمر غياب المدافع البرتغالي بيبي عن الريال أمام إسبانيول بسبب معاناته من شد عضلي تسبب في غيابه أيضا عن مباراة الفريق أمام أتليتكو مدريد بالإضافة إلى لاعب وسط الملعب الكرواتي المصاب لوكا مودريتش.

ويحل فالنسيا، صاحب المركز الرابع، ضيفا على سيلتا فيجو بعد غد السبت، فيما يواجه أشبيلية، الذي يحتل المركز الخامس، مضيفه ألميريا.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة حيث يلتقي ليفانتي مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، بينما يلتقي مالاجا مع فياريال، وإيبار مع خيتافي بعد غد السبت، فيما يواجه أتليتك بلباو ضيفه اليتشي وغرناطة مع ريال سوسييداد يوم الأحد ، وتختتم المرحلة بمباراة رايو فايكانو مع ضيفه قرطبة يوم الاثنين المقبل. tretinoin cream online no perscription.

عن admin

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …