مقاتل جزائري سابق في “القاعدة” يمتدح هجوم باريس

قال موقع يراقب مواقع الاسلاميين اليوم الاثنين إن المقاتل الجزائري السابق من تنظيم القاعدة المتشدد مختار بلمختار امتدح الهجوم على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة الذي أوقع قتلى وحث المسلمين في الغرب على شن هجمات مماثلة.

وقال بلمختار في بيان وزع على منتديات الاسلاميين المتشددين على الانترنت ان هذه الهجمات يبررها ما وصفه بالعدوان الغربي مثل الحملة العسكرية التي تشنها فرنسا على جماعات اسلامية مسلحة في منطقة الساحل في الصحراء الافريقية.

وذكر موقع سايت الذي يتابع مواقع الإسلاميين المتشددين على الانترنت ان بيان بلمختار وزع من قبل جماعة المرابطون الاسلامية التي شكلها عام 2013 مقاتلون تابعون لبلمختار وجماعة مسلحة متشددة تعرف باسم حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا.

وقتل 17 شخصا في ثلاثة أيام من العنف في فرنسا بدأت يوم الاربعاء باقتحام متشددين اسلاميين مقر صحيفة شارلي إبدو الاسبوعية الساخرة التي تشتهر برسومها الكاريكاتيرية التي تسخر من الاسلام وديانات أخرى.

وفي كانون الثاني عام 2013 هاجم مقاتلون بقيادة بلمختار محطة اميناس للغاز الجزائرية قرب الحدود الليبية وقتلوا 40 متعاقدا غالبيتهم أجانب في حصار استمر أربعة أيام انتهى بمهاجمة القوات الجزائرية المنشأة. what is ephedraxin.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …