شارلي إيبدو “تعود” بـ3 ملايين نسخة

srilankasex. الهجوم الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة كان له تأثير معاكس على ما يبدو، فبعد أن كانت الصحيفة الفرنسية تطبع 60 ألف نسخة فقط في الظروف العادية، تتوقع حالياً أن تطرح 3 ملايين نسخة من عددها المقبل، الأربعاء.

وتأتي هذه الزيادة الهائلة في عدد النسخة المتوقعة نظراً للطلب المتزايد على أول طبعة بعد الهجوم الدامي على مقر الصحيفة، عندما اقتحم مسلحان مقر الصحيفة في باريس خلال اجتماع اعتيادي لمجلس التحرير، وقتلا عددا من أبرز رسامي الكاريكاتير فيها.

وكشفت صحيفة “ليبراسيون”، التي تستضيف المقر المؤقت لشارلي إيبدو، على حسابها بموقع تويتر الاثنين عن غلاف العدد المقرر طرحه الأربعاء وهو رسم للنبي محمد يحمل شارة عليها عبارة “أنا شارلي”.

وقال المتحدث باسم مؤسسة “إم.بي.إل”، المسؤولة عن توزيع شارلي إيبدو، ميشيل ساليون، إن دفعة مبدئية تبلغ مليون نسخة ستطرح للبيع الأربعاء والخميس، ومن المتوقع طباعة مليوني نسخة أخرى بناء على الطلب.

وأضاف ساليون قائلا “تلقينا طلبات شراء 300 ألف نسخة من مختلف أنحاء العالم والطلب مستمر على مدار الساعة”، مشيراً إلى أن 4 آلاف قارئ أجنبي يتابعون الصحيفة عادة.

وتابع “ستطرح مليون نسخة وبحلول الخميس سيتخذ قرار على الأرجح بطباعة نسخ إضافية.. لذا سنطبع مليون نسخة، إضافة إلى مليوني نسخة إذا اقتضت الضرورة”.

وقال محامي الصحيفة ريتشارد مالكا في تصريح لراديو فرانس إنفو في وقت سابق إن العدد الجديد من شارلي إيبدو المعروفة بسخريتها من الأديان، سيشمل رسوماً للنبي محمد، وموادا تسخر من ساسة وأديان اخرى.

وأضاف ساليون أن الصحيفة تطبع في المعتاد 60 ألف نسخة تبيع منها 30 ألفاً.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يقصف أهدافًا جنوبي لبنان

شنت طائرات حربية إسرائيلية، السبت، غارتين جويتين على منطقتي كسارة العروش وبئر كلاب على مرتفعات …