اسرائيل تعارض تسليح حراس القنصلية الأميركية العرب

“يديعوت احرونوت” في عددها الصادر اليوم ان 35 من الفلسطينيين العاملين في القنصلية الاميركية في القدس الغربية، يجتازون في اريحا حاليا تدريبات عسكرية على السلاح والدفاع عن النفس، وانه سيتم قريباً تسليحهم.

واشارت الصحيفة الى ان إعداد هؤلاء الحراس يتم من اجل ان يقوموا مستقبلاً بمرافقة مواكب الدبلوماسيين الاميركيين لدى زيارتهم للاراضي الفلسطينية، وان مركزهم سيكون في القنصلية الى جانب 6 مواقع اخرى تابعة للقنصلية موزعة في انحاء مختلفة من مدينة القدس، تقع خمسة منها خارج الخط الاخضر.

ويرى الاسرائيليون ان عملية تسليح الفلسطينيين العاملين في القنصلية تعتبر خرقا للاتفاق بين الحكومة الاسرائيلية والقنصلية بهذا الخصوص الموقعة منذ العام 2011، والذي نص على ان خريجي الوحدات المقاتلة من جيش الاحتلال هم الوحيدون الذين يسمح لهم بحمل السلاح.

كما نص الاتفاق بين الجانبين ان تمتلك القنصلية 100 مسدس شريطة ان تستخدم فقط من قبل الدبلوماسيين الاميركيين، او من قبل خريجي الوحدات القتالية من جيش الاحتلال، وعلى الرغم من ان القنصلية كانت توظف عشرات الفلسطينيين الا انهم لم يكونوا مسلحين.

ويقول الاسرائيليون ان التغيير على العلاقة بين القنصلية والاسرائيليين حدث قبل نحو سنة ونصف منذ ان تولى دان كرونين المسؤولية عن امن القنصلية، حيث قام بطرد 7 من الحراس الاسرائيليين مقابل طرد فلسطيني واحد، وان ثلاثة من الاسرائيليين استقالوا مؤخراً إحتجاجاً على تصرفاته تجاههم، واعتبروا ان تسليح الفلسطينيين هو إعداد لميليشيا خطرة في القدس.

ويتهم الاسرائيليون العاملين بالسفارة كرونين باتخاذ مواقف منحازة للفلسطينيين ومعادية للاسرائيليين، وانه يدلي بأقوال مؤيدة للفلسطينيين، ويقول احد الموظفين “انه لا يرغب برؤية اسرائيليين يعملون في القنصلية” .

واشارت الصحيفة الى ان كبير المستشارين في القنصلية العامة هو فلسطيني (ابراهيم دلالشه)، امضى عقوبة في السجون الاسرائيلية بسبب انتمائه لحركة فتح، بالإضافة الى موظف آخر من اقرباء احد زعماء حركة حماس وهو محمد حسن ابو طير.

ورداً على ذلك قالت القنصلية الاميركية “ان القنصلية الاميركية في القدس لها ثقة كبيرة بالموظفين العاملين معها، واننا ننسق اعمالنا مع السلطات المحلية بصورة تامة ومشتركة”. hydrocodone canadian pharmacy.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …