نتنياهو يرد على انتقادات اردوغان له بشأن مسيرة باريس

رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاربعاء على انتقادات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان له هذا الاسبوع على “تجرؤه” على المشاركة في مسيرة التضامن ضد الارهاب في باريس.

ونقل مكتب نتنياهو عنه قوله لقادة لجنة العلاقات الاميركية الاسرائيلية “ايباك” الذين يزورون اسرائيل “اعتقد ان على المجتمع الدولي ان يعلن رفضه لتصريحاته (اردوغان) المعيبة لان الحرب على الارهاب لن تنجح اذا لم يحكمها الوضوح الاخلاقي”.

وشارك نتانياهو ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو مع عدد من قادة العالم في المسيرة التي جرت في باريس الاحد تكريما لـ 17 شخصا من بينهم اربعة يهود، قتلوا في هجمات نفذها اسلاميون الاسبوع الماضي.

وفي مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين، قال اردوغان “كيف ننظر الى هذا الرجل الذي يمارس ارهاب الدولة بذبح 2500 شخص في غزة ويلوح بيده؟”.

واضاف: “من الصعب علي فهم كيف تجرأ على الذهاب الى هناك” في اشارة الى باريس.

ودعا نتنياهو الى “تقديم اعداد بالاطفال والنساء الذين ذبحتهم” واتهمه بارتكاب “ارهاب الدولة” ضد الفلسطينيين”.

وفي رده الاربعاء قال نتنياهو “لم اسمع بعد اي زعيم دولة يدين تصريحات اردوغان، ولا حتى واحد”.

وقال: “لقد قال ان اسرائيل كان يجب ان لا تمثل في المسيرة في باريس، والسبب الذي اعطاه هو تصرفاتنا للدفاع عن مواطنينا ضد الاف الصواريخ التي اطلقها ارهابيو حماس على مدننا”.

وقتل نحو 2200 فلسطيني غالبيتهم العظمى من المدنيين في الهجوم الذي شنته اسرائيل الصيف الماضي على قطاع غزة ردا على خطف ثلاثة شبان اسرائيليين بالقرب من كتلة استيطانية في الضفة الغربية وقتلهم. get hydrocodone today.

عن admin

شاهد أيضاً

الشرطة الأميركيّة تعتقل طلّابًا مؤيّدين لفلسطين في جامعة كاليفورنيا

تدخّلت الشرطة الأميركيّة ضدّ الطلّاب المحتجّين في جامعة كاليفورنيا الجنوبيّة على إسرائيل، واعتقلت العديد منهم …