اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بحضور الرئيس محمود عباس

عقدت لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا لها اليوم الخميس على المستوى الوزاري برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، الذي ترأس بلاده القمة العربية الحالية ، وحضور الرئيس محمود عباس، ومشاركة الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي .

وبحثت اللجنة قبيل الاجتماع الوزاري التحركات المطلوبة لدعم القضية الفلسطينية خاصة بعد اخفاق مجلس الأمن في تمرير مشروع القرار العربي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

ومن المقرر ان يستعرض الرئيس ابو مازن امام الاجتماع نتائج اتصالاته ومشاوراته بشأن الانضمام للمؤسسات والمنظمات الدولية والتحرك باتجاه المحكمة الجنائية الدولية.

يأتي ذلك بعد عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا تشاوريا مغلقا اليوم لتنسيق المواقف بشأن آخر تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام نبيل العربي والوفد الوزاري العربي مع عدد من الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية من أجل دعم التحرك الفلسطيني المنتظر لحماية الشعب الفلسطيني وتنفيذ الاستراتيجية الفلسطينية في هذا الشأن.

ويكتسب الاجتماع أهميته للتشاور بشأن الخطوات الذي سيتخذها وزراء الخارجية العرب في وقت لاحق اليوم لدعم القضية الفلسطينية سياسيا وماليا وإعلاميا خاصة ما يتعلق بتوفير شبكة الأمان المالية التي تبلغ 100 مليون دولار شهريا وذلك لتمكين السلطة الفلسطينية من مواجهة التهديدات والاجراءات الإسرائيلية باحتجاز العوائد الضريبية. sertraline hcl high.

عن admin

شاهد أيضاً

إدانات لاستخدام “الفيتو” الأميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

أدانت جهات رسمية فلسطينية وعربية، استخدام الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي …