ألمانيا تعتقل مقاتلا يشتبه انه من الدولة الاسلامية بعد عودته من سوريا

ألمانيا تعتقل مقاتلا يشتبه انه من الدولة الاسلامية بعد عودته من سوريا

Amer Hijazi16 يناير 2015آخر تحديث : الجمعة 16 يناير 2015 - 12:55 مساءً

قال مدعون اتحاديون الخميس إن الشرطة الالمانية اعتقلت شخصا يشتبه بأنه من مؤيدي تنظيم الدولة الاسلامية كان في سوريا في الاونة الأخيرة وداهمت شقته في ولاية ساكسونيا السفلى.

وأوضح المدعي العام الاتحادي في بيان إن المشتبه به البالغ 26 عاما الذي يحمل الجنسيتين الالمانية والتونسية يشتبه بأنه انضم الى الدولة الاسلامية أثناء إقامته في سوريا من مايو ايار إلى اغسطس اب العام الماضي.

وأشار المدعون إلى أن الرجل متهم بتلقي تدريب على القتال في سوريا للانضمام الى مقاتلين اسلاميين وانتشال الجرحى اثناء هجوم عسكري.

غير انه جاء في البيان انه لا توجد مؤشرات على ان المشتبه به الذي ذكر ان اسمه أيوب ب. لديه خطط ملموسة لشن هجوم.

ومثل دول غرب أوروبا الاخرى تكافح ألمانيا لوقف تطرف المسلمين الشبان الذين يريد بعضهم ان يصبحوا مقاتلين جهاديين في سوريا أو العراق. ويشعر المسؤولون بالقلق من انهم قد يعودوا لتخطيط هجمات في أوطانهم الام.

وتشير تقديرات أجهزة المخابرات الالمانية إلى أن 550 شخصا على الأقل ربما غادروا ألمانيا إلى سوريا وان نحو 180 عادوا. وكثير منهم رهن تحقيق جنائي.

وأذكت الهجمات المميتة في الاسبوع الماضي على صحيفة شارلي إبدو الساخرة وعلى متجر يهودي في باريس التي قتل فيها 17 شخصا على الاقل مخاوف من تنفيذ هجمات على اهداف مماثلة في دول أوروبية اخرى.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi