الاتحاد الأوروبي يستأنف قرار شطب حماس عن قائمة الارهاب والحركة تعتبرها خطوة غير أخلاقية

قرر الاتحاد الأوروبي الاثنين استئناف قرار القضاء الأوروبي بشطب حركة حماس عن قائمة الارهاب الاوروبية، حسبما اعلنت متحدثة باسم مجلس أوروبا الاثنين.

وأوضحت سوزان كيفر أن القرار تم تبنيه في بدء اجتماع في بروكسل يفترض ان يتباحث خلاله وزراء خارجية الاتحاد حول سبل تعزيز مكافحة الارهاب.

ومن جانبها، رأت حماس أن استئناف الاتحاد الأوروبي لقرار شطب حماس عن قائمة الارهاب “خطوة غير اخلاقية”.

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم حماس لوكالة فرانس برس إن “اصرار الاتحاد الاوروبي على ابقاء حركة حماس على قائمة المنظمات الارهابية هو خطوة غير اخلاقية وتعكس انحياز الاتحاد الأوروبي الكامل للاحتلال الاسرائيلي”.

وكان القضاء الاوروبي الغى في 17 كانون الاول/ ديسمبر قرار ادراج حركة حماس على لائحة المنظمات الارهابية بسبب خلل اجرائي بعد ان كان اضيف في كانون الاول/ ديسمبر 2001 في اعقاب اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

واعتبرت محكمة العدل الاوروبية ان ادراج حماس على هذه اللائحة عام 2001 لم يستند الى اسس قانونية “وانما تم على اساس معلومات من الصحافة والانترنت”.

وسيتم الابقاء مؤقتا على تجميد اصول الحركة في أوروبا بانتظار صدور القرار في الاستئناف وهو ليس متوقعا قبل عام.

وكانت المفوضية الاوروبية ولندن وباريس علقت على القرار بان الاتحاد الاوروبي لا يزال يعتبر حماس “منظمة ارهابية” وبانها ستلجا الى النقض. farmacia prescription.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …