مسيرة في بيت لحم تضامنا مع المطرانين المخطوفين في سوريا

بيت لحم –NTV – نظمت جمعية مار افرام والنادي السرياني في بيت لحم بالتعاون مع اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا، مساء اليوم الجمعة، مسيرة مشاعل للمطالبة باطلاق سراح المطرانين يوحنا ابراهيم وبولص اليازجي المخطوفين في سوريا منذ شهرين. buy metronidazole 500mg no prescription.

وانطلقت المسيرة من داخل كنيسة مريم العذراء للسريان الارثوذكس الكائنة في منطقة سوق الخضار القديم، يتقدمها المطران سيوريوس ملكي مراد، مطران السريان الارثوكس في عموم الاراضي المقدسة والاردن، والدكتور الاب فيصل حجازين، مدير المدارس الارثوذكسية في فلسطين، والمطران عطا الله حنا، وحشد من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الشعبية، وذلك وسط ترديد هتافات تندد باستمرار خطف المطرانين واخرى تطالب بضرورة العمل على اطلاق سراحهما فورا.

وخلال المسيرة، القى المطران ملكي مراد كلمة شدد خلالها على ضرورة اطلاق سراح المطرانين باسرع وقت ممكن والتوقف عن التعرض للاماكن الدينية والمقدسات سواء كانت مسيحية او اسلامية. وقال “ان الاقتتال الدائر في سوريا ليس لمصلحة احد ولا بد ان يعود الجميع للحوار من اجل وقف سفك الدماء الطاهرة ووقف الدمار الرهيب لتبقى سوريا واحدة موحدة”.

كما القيت عدة كلمات خلال هذه المسيرة وجميعها طالبت بضرورة الافراج عن المطرانين المخطوفين لان “المس برجال الدين انما يمس رسالة السلام والتآخي والوحدة التي يسعون الى نشرها ولانهم يجسدون رسالة التسامح التي دعا اليها الرب”.

عن admin

شاهد أيضاً

المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة

أكد المجلس الأوروبي، اليوم الخميس، التزامه بالعمل مع شركائه على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق …