كمية الوقود المدخلة الى غزة لا تكفي لتشغيل محطة الكهرباء

قالت سلطة الطاقة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن كميات الوقود التي يتم إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم التجاري لا تكفي لتشغيل محطة الكهرباء بكامل طاقتها.

وأعربت السلطة في بيان لها، عن استيائها من تصرف الهيئة العامة للبترول في تقليص كميات الوقود المرسلة لمحطة التوليد والتي لا تكفي لضمان تشغيل المحطة بطاقة ثلاثة مولدات، لافتةً إلى توفر الدعم المالي للوقود من المنحة القطرية.

وأضافت في البيان، “أن استمرار الهيئة العامة للبترول بتقليص كميات الوقود من شأنه أن يؤدي إلى إطفاء مولد أو أكثر من المحطة مع الحاجة الماسة لتشغيلها لضمان برنامج 8 ساعات المعمول به حاليا”.

وطالبت السلطة في البيان، الهيئة العامة للبترول لتوفير كميات يومية من الوقود بما لا يقل عن 550 ألف لتر يومياً، مبينةً أن المحطة تحتاج يوميا 430 ألف لتر يوميا لتشغيل ثلاث مولدات وضمان برنامج 8 ساعات.

وناشد البيان، رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي الحمد الله، بأن يعمل على أ توفير الوقود لمحطة توليد من المنحة المالية القطرية بدون ضرائب كما كان معمول به سابقا، وبما يضمن استمرارية الاستفادة من هذه المنحة لتحسين برنامج الكهرباء في غزة لمدة أطول. valtrex plus.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …