ممنوع المرور على حاجز جبع حتى اشعار اخر

لا تكاد تخرج من أزمة خانقة تسيير فيها بطرق رام الله الضيقة والمزدحمة، حتى تدخل في أزمة مرورية أخرى على حاجز قلنديا.. أنت الآن خارج من رام الله ومتجه الى جنوب الضفة وشرقي القدس.

حاجز جبع.. لا تتوقع إغلاقه إلا لبضع دقائق للتفتيش السريع من قبل جنود الاحتلال، لكن اللافت ان الحاجز يغلق بقطعة بلاستيكية لساعات طويلة والحجة” هناك القاء حجارة على الجيش!”.

تحذير ووعيد!

تفاجأ المواطنون قبل عدة أيام بتوزيع جيش الاحتلال لبيان يحذر فيه من القاء الحجارة على قواته المارة من جبع والرام وقلنديا، وفيه وعيد بإغلاق حاجز” جبع” بشكل نهائي، وجاء في البيان:” سيتم اغلاق الحاجز حتى اشعار آخر”، ويختم البيان” نحن متساهلون معكم.. وأعذر من أنذر”، والتوقيع طبعا لجيش الاحتلال الاسرائيلي”.

ويلفت الانتباه ان أحد جنود جيش الاحتلال يقوم بسحب مكعب بلاستيكي، ويعلن ان الحجاز مغلق حتى اشعار اخر، ويأتي ذلك فجأة ودون اية مقدمات.
where to buy amoxicillin 500mg 213.

هذا ويعتبر المرور من بلدة “جبع” جنوب شرق رام الله الطريق الأفضل والأقرب الى مدن بيت لحم والخليل وشرقي القدس” العيزرية وأبو ديس”، وأيضا الخروج من رام الله الى أريحا، كون هذا الطريق يوصل بأقل وقت ممكن الى هذه المدن بعد اغلاق مدينة القدس عن المواطنين حملة الهوية الفلسطينية.

واذا ما أُغلق حاجز” جبع” فإن الطريق البديل للخارجين الى مدن جنوب الضفة، تصبح الخروج من رام الله تجاه قراها الشمالية” دورا القرع، وعين يبرود”، والعبور عبر الطريق التفافي للقادمين من شمال الضفة، وحتى يصل الى دوار” جبع” الذي يبعد بضع مترات عن الحاجز!.

كما أن أجرة الراكب في السيارة العمومية تتضاعف مرتين اذا ما إضطر سائق المركبة لعبور الطريق البديل، حتى يتجنب ما بات يعرف” بأزمة حاجز جبع”.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …