اسرائيل تضع القبة الحديدية و تنشر جيشها

نشرت اسرائيل عددا من بطاريات منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ووضعت الجيش في أعلى درجات التأهب اليوم الاثنين على طول الحدود الشمالية، تحسبا لرد انتقامي محتمل من جانب حزب الله بعد مرور يوم على هجوم جوي اسفر عن مقتل ستة من عناصره في مدينة القنيطرة السورية .

وصرح رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني جانتس ان الجيش مستعد ويراقب التطورات الامنية في المنطقة ومستعد للتحرك اذا اقتضت الضرورة ذلك، بحسب موقع “تايمز اوف اسرائيل” الاخباري الالكتروني.

ويعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية في اسرائيل صباح غد الثلاثاء جلسة لبحث تطورات الوضع على الحدود الشمالية في اعقاب الغارة الجوية على هدف لحزب الله في القنيطرة ، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

وتأتي هذه الخطوات بعد ان نقلت صحيفة “السفير” اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين عن أوساط قريبة من حزب الله قولها أن الرد على استهداف إسرائيل أمس لعدد من عناصر الحزب في هضبة الجولان “حتمي”.

إلا أن الأوساط قالت إن “الحزب لن يتصرف بانفعال وإرباك ، وإنما سيأخذ الوقت الذي يراه مناسبا لتحديد الخطوة الآتية بهدوء وحزم ، وهذا ما عكسه البيان الصادر ليل أمس عن الحزب والذي اكتفى بنعي الشهداء ، تاركا باب التأويل مفتوحا”.

وأشارت الأوساط الى أنه “إذا كانت المقاومة قد ردت على استشهاد أحد مقاوميها في عدلون بعميلة نوعية في شبعا، فإن استهداف ستة من كوادرها وعناصرها في القنيطرة سيلقى ردا موجعا وغير نمطي بحجم الاستهداف، لكنه على الأرجح سيكون مضبوطا تحت سقف عدم الاندفاع الى حرب شاملة، مع الاستعداد لأسوأ السيناريوهات في حال تهورت إسرائيل وقررت خوض مغامرة غير محسوبة”.

كان حزب الله أعلن أمس الاحد مقتل “مجموعة من مجاهديه في قصف صاروخي من مروحيات العدو الإسرائيلي في بلدة القنيطرة السورية أثناء قيامها بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في منطقة القنيطرة”.

ومن بين القتلى جهاد نجل القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية الذي كان قد قتل في تفجير سيارة في دمشق عام2008. واتهم حزب الله اسرائيل بقتل عماد مغنية. doxycycl hyc 100mg.

عن admin

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يحذر من موجة حر جافة

حذّر الدفاع المدني المواطنين من موجة الحر الجافة حسب تنبؤات الأرصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة …