الاحتلال يهدم منزلين في يطا

canadian pharmacy dapoxetine. هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، منزلين ومخزنا وحظيرة أغنام في قرية خلة المي شرق يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية “وفا” عن منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة محمد محيسن قوله، إن قوات الاحتلال مدعومة بجرافات وآليات عسكرية داهمت القرية، وهدمت منزل المواطن حسني محمد سلامة ربعي الذي يؤوي 6 أفراد بمحتوياته، وحظيرة أغنام، وحاولت منع الصحفيين من الوصول إلى المكان.

وأوضح موظف مجلس قروي خلة المي أنور الغافي لـ’وفا’، أن قوات الاحتلال هدمت منزلا ومخزنا تعود ملكيتهما للمواطن حسين محمد سلامة ربعي شقيق حسني المذكور الذي يؤوي 8 أفراد، ولم تسمح بإخلاء أثاث المنزل، وحبوب الماشية الموجودة في مخزن أسفله.

كما احتجزوا عددا من المواطنين، واعتدوا بالضرب بأعقاب البنادق على عدد آخر، عرف منهم: صابر مثقال أبو حميد.

واستنكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، عملية الهدم الإسرائيلية لممتلكات المواطنين، ووصفها ‘بالعمل الانتقامي والتعسفي’ الذي يندرج في سياق مخطط إسرائيلي يهدف إلى تفريغ المنطقة، وتهجير سكانها لخدمة مشروعات توسعية استعمارية.

وأوضح أن سكان قرى شرق يطا يواجهون ظروفا بالغة الصعوبة، بفعل اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتواصلة عليهم، وعلى ممتلكاتهم، ومزروعاتهم ومواشيهم، الذين يحاولون من خلالها توفير حياة كريمة لعائلاتهم وأطفالهم.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …