الاحتلال يخطر بهدم منازل و منشآت زراعية في الاغوار الشمالية

crestor medcin inpakistan. داهمت وحدة التنظيم الإسرائيلية بحراسة جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، خربة الدير بالأغوار الشمالية، وسلمت إخطارات تقضي بهدم 30 منشاة تضم مساكن وحظائر أغنام ومخازن أعلاف، وأنذرت السكان بأن آخر موعد للاعتراض على القرار هو 16/2/2015 .

وحسب وكالة “وفا” الرسمية التي أوردت النبأ، فإن خربة الدير تجمع سكاني فلسطيني يضم عشرات المساكن لمزارعين ومربي ماشية، وهو اقرب التجمعات السكانية الفلسطينية إلى نهر الأردن، وفيه إلى جانب بيوت الشعر بيوت من طين كانت قد بنيت ما قبل احتلال عام 1967.

ويحاول الاحتلال بشتى السبل إلغاء هذا التجمع من الوجود من خلال التضييق الدائم على السكان الذين يعيشون بوضع شبيه بالسجن، حيث يهدم باستمرار مساكنهم ويقيد حركتهم ويحاربهم بسلاح قطع الماء تارة وبمنعهم من رعي مواشيهم تارة أخرى.

وناشد القيادي في المقاومة الشعبية خالد منصور، جميع الجهات الرسمية والشعبية لمؤازرة سكان خربة الدير والوقوف إلى جانبهم في وجه سياسة التطهير العرقي والتهجير.

وطالب الجهات القانونية المسارعة برفع اعتراضات على قرارات الهدم، كما وطالب وسائل الإعلام تسليط الضوء أكثر على مأساة هذا التجمع السكاني، وطالب الحكومة ومؤسسات العمل الأهلي بتقديم ما يمكن لدعم صمود السكان وتنفيذ مشاريع لتحسين سبل عيشهم

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …