الأسيرات يعدن وجبات الطعام احتجاجا على الإهمال الطبي

بيت لحم- NTV – أفاد محامي وزارة الأسرى عامر أبو حمدية بأن الأسيرات في سجن هشارون الإسرائيلي أعدن وجبات الطعام احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج للأسيرة لينا جربوني (34 عاما)، التي تعد أقدم الأسيرات، وتقضي حكما لـ 18 عاما، منذ عام 2002.

وقالت الأسيرة منى قعدان لمحامي الوزارة إن حالة الاسيرة الجربوني الصحية تسوء وهي بحاجة إلى علاج وإجراء عملية جراحية بسبب معاناتها من آلام حادة في المرارة.

codeine no presc. وأضافت قعدان أن الأسيرات سيصعدن من خطوات الاحتجاج في حال لم تتلق الأسيرة جربوني العلاج اللازم.

وأوضحت أن الأسيرة لينا تعاني إضافة إلى التهابات بالمرارة من مضاعفات صحية أخرى كالصداع الدائم وانتفاخ في القدمين وتحتاج إلى عملية جراحية كما قرر الأطباء ذلك، إلا أن سلطات الاحتلال تتعمد إهمال علاجها بشكل واضح واكتفى أطباء السجن بتقديم الحبوب المسكنة لها.

وأفادت الأسيرة أنعام قلمبو، من القدس، المعتقلة منذ 7/4/2013، أنها تعرضت للضرب خلال اعتقالها عندما قام أحد الجنود بلوي يدها بشكل عنيف وإلقائها على الأرض وضربها مع مجموعة من الجنود، وعددهم 6، ولا تزال تشعر بآلام حادة في يدها بسبب ذلك وأنها لا تتلق سوى المسكنات.

ويذكر أن 14 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجون الاحتلال، هن: نوال السعدي، وأسماء البطران، وسلوى حسان، وأنعام قلمبو، وآلا الجعبة، وتحرير القني، ومنى قعدان، ولينا جربوني، وآلاء أبو زيتون، وهبة بدير، وهبة رزق، وانتصار الصياد، وهديل أبو تركي، ونهيل أبو عيشة.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …