اوباما لن يلتقي نتنياهو خلال زيارته لواشنطن

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الامريكي باراك اوباما لن يجتمع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عند زيارته لواشنطن لالقاء كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في آذار/مارس المقبل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض برناديت ميهان، إن الزيارة تأتي قريبة جدا من الانتخابات الإسرائيلية، ومن المتبع سياسيا منذ فترة طويلة ألا يلتقي أوباما مع رؤساء الدول أو المرشحين مع اقتراب الانتخابات.

وفي ذات السياق قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لن يجتمع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اثناء زيارته القادمة الى واشنطن.

ومثلما فعل البيت الابيض اشارت متحدثة باسم وزارة الخارجية الى الحاجة لتجنب الظهور بمظهر من يحاول التأثير على الانتخابات الاسرائيلية في وقت لاحق من ذلك الشهر

من جانب اخر قال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي هاري ريد اليوم الخميس، إن زعماء الجمهوريين في الكونجرس لم يستشيروه بشأن دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لالقاء كلمة امام جلسة مشتركة لمجلسي الكونجرس.

وقال ريد للصحفيين في أول ظهور بعدما لحقت به اصابة في العين قبل ايام “لم أستشر”.

واضاف “تربطني علاقة جيدة بنتنياهو”. وتابع: “اتصل بي بشأن اصابتي في عيني وهو ما أقدره. لكنكم تعرفون أنه زعيم دولة.. سيأتي لالقاء كلمة في جلسة مشتركة للكونجرس. سننصت لما سيقوله”. viagra professional canadian.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …