مصر تعلن الحداد اسبوعا على وفاة الملك عبد الله والسيسي يشارك في الجنازة

مصر تعلن الحداد اسبوعا على وفاة الملك عبد الله والسيسي يشارك في الجنازة

Amer Hijazi23 يناير 2015آخر تحديث : الجمعة 23 يناير 2015 - 12:18 مساءً

ذكر التلفزيون المصري إن رئاسة الجمهورية أعلنت الحداد سبعة أيام على وفاة الملك عبد الله عاهل السعودية في وقت مبكر اليوم الجمعة.

ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى “ببالغ الحزن والأسى المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.”

وقال بيان لرئاسة الجمهورية “لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيما من أبرز أبنائها طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته. وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من انجازات عديدة فى الدفاع عن قضايا العروبة والاسلام بشرف وصدق وإخلاص متحليا بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة‭‭ ‬‬‬‬ولن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود… والتي كانت تنم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي.

وذكرت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان لرئاسة الجمهورية حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) على نسخة منه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر قطع مشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي فور علمه بخبر وفاة الملك عبد الله بن عبد الله آل سعود.

واضاف البيان انه جارى التنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتحديد موعد وصول السيسي الى الرياض لتقديم واجب العزاء.

ومن جهة اخرى، وجهت وزارة الأوقاف المصرية جميع الأئمة والخطباء بالبلاد باقامة صلاة الغائب على روح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله عقب صلاة الجمعة اليوم وذلك تقديرا لوقفته المشرفة مع مصر والشعب المصري ، وجهوده في خدمة دينه ووطنه وأمته .

كانت رئاسة الجمهورية الحداد سبعة ايام لوفاة العاهل السعودي.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi