فلسطين تدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل لمواصلتها البناء الاستيطاني

does cipromwork on tooth i fe tiom. طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لـ”فرض عقوبات على إسرائيل، والتعامل مع الاستيطان كجريمة حرب”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، الثلاثاء، تعقيباً على تقارير إعلامية إسرائيلية تحدثت عن تخصيص وزارة البناء والإسكان 850 ألف شيكل (215 ألف دولار أمريكي) لتوسيع مستوطنة “أفرات” قرب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقالت الخارجية إن “هذا المخطط الاستيطاني الإحلالي يأتي في سياق تخطيط إسرائيلي رسمي لتقطيع أوصال الضفة الغربية وتحويلها إلى كنتونات معزولة، وبالتالي ضرب وحدة أرض دولة فلسطين، وتدمير مقومات حل الدولتين”.

وأدانت الخارجية الفلسطينية بشدة ما وصفته بـ”التصعيد الخطير”، مطالبة المجتمع الدولي والدول كافة بـ”التحرك العاجل لوقف هذا العدوان، وفرض عقوبات على إسرائيل، والتعامل مع الاستيطان كجريمة حرب تهدد الأمن والسلم الدوليين، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرض دولته”.

يذكر أن السلطة الفلسطينية التي وقعت مطلع الشهر الجاري على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية عقب فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع فلسطيني عربي لإنهاء الاحتلال، تهدد باللجوء إلى المحكمة لمعاقبة إسرائيل على بنائها الاستيطاني.

عن admin

شاهد أيضاً

“أونروا”: عثرنا في مدارسنا بخانيونس على قنابل للاحتلال لم تنفجر

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أنها عثرت على قنابل لم تنفجر تبلغ زنتها …