الاتحاد الأوروبي يناقش سبل وقف تمويل المنظمات الإرهابية

عطى وزراء مالية الاتحاد الأوروبي الضوء الاخضر أمس الثلاثاء، للقواعد الجديدة لمكافحة غسيل الأموال، وناقشوا سبل منع تمويل الأنشطة الإرهابية، وذلك في أعقاب الهجمات الدموية التي وقعت في باريس وإحباط عملية إرهابية في بلجيكا هذا الشهر.

وقد بدأ الاتحاد الأوروبي العمل عام 2013 على حزمة اجراءات جديدة، لمكافحة غسيل الأموال، تستهدف الحد من الفساد وتقييد مصادر الدخل للجماعات الإجرامية، أو الإرهابية.

ولكن في ضوء أحداث باريس، قال وزير المالية الفرنسي ميشيل سابين إنه يجب “تسريع” هذه الخطط بينما حذر من أنه “لا غنى عن” اتخاذ مزيد من الخطوات. وأقرت الحزمة الجديدة أيضا لجنتان في البرلمان الأوروبي. ويجب أن يتم إقرارها في جلسة عامة للبرلمان لكي تصبح قانونا.

وتنص الحزمة على ضرورة أن تحتفظ الدول بسجلات ملكية الشركات وأن تقدم شركات تحويل الأموال معلومات أكثر وضوحا عن المستفيدين وأن يحتفظ بائعو المعادن الثمينة أو الماس بسجل للمبيعات ذات القيمة العالية.

كما دعا سابين إلى تبادل أفضل للمعلومات بين سلطات مكافحة غسيل الأموال وتحسين تتبع المعاملات بين دول الاتحاد الأوروبي والنقاط الساخنة العالمية الخطيرة وإجراء تعديلات لتسهيل تتبع المدفوعات الصغيرة، والتي غالبا ما تكون نقدا.

المصدر: جريدة القدس cheap cialis online india.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …