مسؤول أردني يعد بـ”أخبار طيبة” خلال ساعات حول الطيار الأسير لدى داعش

أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول أن محافظ مدينة الكرك الأردنية (جنوب) التي ينحدر منها الطيار الأردني معاذ الكساسبة الأسير لدى تنظيم “داعش”، وعد ذويه وأقاربه، فجر اليوم الأربعاء، بأنهم سيسمعون “أخبار طيبة” خلال ساعات.

وجاء حديث المحافظ، عبد الكريم الرواجفة، أمام أهالي الكساسبة وعشيرته الكبرى “البرارشة” بالقرب من مبنى المحافظة، والذين احتشدوا بالمئات أمامه بعد انتشار فيديو منسوب لـ”داعش” يظهر فيه رهينة ياباني لد التنظيم المتشدد حاملاً بيده صورة الطيار ويتحدث عن مهلة مدتها 24 ساعة لإطلاق سراح السجينة العراقية في الأردن ساجدة الريشاوي، وإلا سيقوم التنظيم “داعش” بقتله وقتل الطيار الأردني.

وساجدة الريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية ومحكوم عليها بالإعدام بعد أن فشلت في تفجير نفسها في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2005، ضمن سلسلة تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة الأردنية عمان، خلفت عشرات القتلى والجرحى في الأحداث المعروفة باسم “الأربعاء الأسود”.

ويقف الأردن أمام ساعات حاسمة لتحديد خياراته تجاه مطالب التنظيم، وسط مطالب يابانية بمساعدة أردنية لإنقاذ حياة الرهينة ” كنجي غوتو جوغو”، بحسب بيان للناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا بقوله “لا يمكننا في مطلق الأحوال إلا طلب مساعدة الأردن”.

وبدت المرافق الرسمية الهامة في العاصمة الأردنية عمان الثلاثاء وعلى رأسها مجلس النواب “الغرفة الأولى للبرلمان” مكتظة بالصحفيين والدبلوماسيين اليابانيين، ووصل عددهم بحسب ما قاله أمس رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان خلال جلسة النواب بسام المناصير إلى 200 صحفي، مطالباً حكومة بلاده بتحديد خياراتها وحسمها لإنقاذ حياة الكساسبة وكذلك الرهينة الياباني.

وكان والد الطيار الأسير لدى “داعش”، طالب سلطات بلاده بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي المعتقلة في السجون الأردنية، استجابة لتهديد التنظيم، وذلك في تصريحات صحفية تلفزيونية لـ”صافي الكساسبة” والد الطيار خلال مشاركته في وقفة احتجاجية، على مقربة من مبنى رئاسة الوزراء في عمان، مساء الثلاثاء، للمطالبة بالتعجيل بالاستجابة لطلب “داعش”، حفاظا على حياة الطيار.

وقال صافي الكساسبة إن “الدولة الأردنية كانت تطمئننا بخصوص اتصالاتها المفترضة لجهة الإفراج عن ابننا، ولم يردنا أي اتصالات جديدة من السلطات المحلية عقب بث شريط الفيديو المنسوب للتنظيم”.

وأضاف صافي الكساسبة “ما رأيناه اليوم في الفيديو المنسوب لداعش لم يكن مفجعا لي ولعائلة معاذ فحسب، بل لكل الأردنيين”.

وقالت السلطات الأردنية في وقت سابق إنها تتحقق من صحة التسجيل الصوتي المنسوب لتنظيم “داعش” الذي هدد فيه بقتل الطيار الأردني المختطف معاذ الكساسبة والرهينة الياباني كنجي غوتو جوغو، إذا لم يتم الإفراج عن العراقية المحكوم عليها بالإعدام في الأردن، ساجدة الريشاوي، خلال 24 ساعة.

وقال الجيش الأردني إنه جار التحقق من التسجيل الصوتي المذكور.

وأعلن تنظيم داعش في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي اعتقال الكساسبة بعد إسقاط طائرته، قرب مدينة الرقة السورية، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي غارات مكثفة منذ حوالي 4 أشهر على معاقل “داعش” في العراق وسوريا. retin a cream no prescription.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …