الانتخابات التكميلية الثانية اليوم في 8 هيئات محلية

محافظات –NTV – انطلقت، صباح اليوم السبت، الانتخابات التكميلية الثانية، في 8 هيئات محلية، والتي سيستمر الاقتراع فيها لغاية الساعة السابعة مساء اليوم.

ragipi tu u qi video. وتجري الانتخابات في قرى الجديرة، حوارة، وعزون عتمة، وقيرة، ودير نظام، وبدرس، والخضر، والياسرية، ويتنافس على مقاعدها 34 قائمة، ويحق لـ19429 ناخبا الاقتراع في 15 مركزا و32 محطة.

وقد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، في بيان لها، أن عملية الاقتراع تسير بهدوء حتى الآن ودون أي مشاكل تذكر، حيث يتنافس في هذه الانتخابات 34 قائمة انتخابية تضم 244 مرشحةً ومرشحا، يتنافسون على 82 مقعدا في 8 هيئات محلية تجرى فيها الانتخابات اليوم.

ووفق البيان، فقد بلغ متوسط نسبة إقبال الناخبين حتى الساعة 10 صباحا في كافة المراكز حوالي 10.5%. حيث بلغت أعلى نسبة إقبال في قرية دير نظام في محافظة رام الله والبيرة بنسبة 26.1%، أما أقل نسبة إقبال فكانت في قرية الخضر في محافظة بيت لحم والتي بلغت 5.9%.

ودعت اللجنة المواطنين أصحاب حق الاقتراع لأوسع مشاركة في هذه العملية، حيث قامت اللجنة بنشر مراكز الاقتراع في أماكن متعددة لتسهيل عملية الانتخاب على المواطنين، بحيث يذهب المواطن إلى المركز الخاص به (أي المركز المسجل فيه) للإدلاء بصوته، ويضع على ورقة الاقتراع إشارة (×) في المربع الموجود على يمين القائمة التي يريد انتخابها.

وقالت إنها وضعت ضوابط متعددة للتأكيد على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية، وهي تهيب بالفصائل والأحزاب والكتل المرشحة أن تلتزم بالشروط التي تضمن سلامة العملية الانتخابية.

وذكرت أن عملية الاقتراع ستستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، لتغلق جميع مراكز ومحطات الاقتراع إيذانا ببدء عملية فرز وعد الأصوات. وسوف يعلن عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم على باب كل محطة مباشرة بعد الانتهاء من الفرز، ومن ثم يقوم موظفو اللجنة بتجميع عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في مقر مجلس الهيئة المحلية.

وأشارت إلى أن 14 هيئة محلية لم يترشح فيها سوى قائمة واحدة فقط، وتعتبر فائزة بالتزكية، في حين أن 14 هيئة محلية أخرى لم تترشح فيها أي قائمة، ولم تجر فيها عملية الاقتراع.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج الأغذية: نحتاج لوقف إطلاق النار للتغلب على المجاعة بغزة

قال برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، إنه كي يتمكن من التغلب على المجاعة في غزة …