أريحا: الإعلان عن إطلاق دليل فلسطين

الخميس 29 يناير 2015
أخر تحديث : الخميس 29 يناير 2015 - 3:24 مساءً
أريحا: الإعلان عن إطلاق دليل فلسطين

أعلنت محافظة أريحا والأغوار اليوم الخميس، عن إطلاق دليل فلسطين، الصادر عن شركة رؤية للإعلام التسويقي بمبادرة من رجال أعمال من داخل أراضي عام 1948، وبرعاية المحافظة وغرفة تجارة محافظة أريحا والأغوار، وذلك خلال احتفال أقيم في المدينة.

وأكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، في كلمة له بالحفل، وحدة الشعب الفلسطيني بكل تفاصيل الحياة والهموم اليومية والحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وأن معجزة صمود وبقاء الفلسطيني في أرضه رغم كل محاولات وممارسات سلطات الاحتلال من تهجير أو تهويد باءت بالفشل.

وشدد الرجوب على أهمية تشبيك وزيادة وشائج العلاقات بين الفلسطينيين أينما وجدوا، بمختلف أوجه الحياة وتشجيع التجارة والصناعة والاستثمار بين مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني بمختلف تواجده المكاني. وتحدث أحمد حازم ورائد نصر الله من القائمين عن مشروع الدليل الفلسطيني كجسر للتواصل الفلسطيني الفلسطيني، ومعجزة الصمود والبقاء الفلسطيني في فلسطين 1948 رغم كل محولات الاقتلاع والتهويد والتغيير الديمغرافي، وأكدا أهمية وأولوية التعامل التجاري والاقتصادي والصناعي والزراعي والترويج للسياحة البينية وكذلك تشجيع المواطن داخل أراضي 1948 للدراسة الجامعية في الجامعات الفلسطينية على الدراسة في الخارج، وكذلك فتح آفاق التعاون والاستثمار بما يعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني ويزيد الأواصر الفلسطينية متانة.

وتطرق المتحدثان بالأرقام المفصلة حول المجتمع الفلسطيني في أراضي 1948، وفرص الاستفادة والاستثمار.

فيما قال القائمون على إصدار الدليل إنه إحدى الطرق الخلاقة لكسر الحواجز المفروضة ما بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد في دولة فلسطين وفي داخل مناطق الـ48 ولتعميق أواصر العلاقات الاجتماعية والاقتصادية الطبيعية بين شقي البرتقالة الفلسطينية، وإنه يجرى توزيع الدليل من بيت لبيت.

وحضر حفل الإطلاق تيسير حميدة رئيس الغرفة التجارية الزراعية في محافظة أريحا والأغوار، وفليب خوري رئيس مجلس إدارة شركة رويال للإعلام التسويقي، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

المصدر: وفا

رابط مختصر