ترجمة صحافة اسرائيلية

canadian pharmacy 1. الإعلام الإسرائيلي:
· 3 أعضاء كونغرس ديمقراطيين وجهوا رسالة للمتحدث باسم الكونغرس جون بوهنر، طالبوه فيها بتأجيل خطاب نتنياهو أمام الكونغرس انطلاقا من 3 اسباب؛ فهي تناقض سياسات الرئيس الخارجية، كما ان العلاقات الامريكية الاسرائيلية أكبر من أن يتم استخدامها كوسيلة في اللعبة السياسية، كما انها تضع دولة حليفة لأمريكا وسط جدال سياسي كبير وتعد تدخلا في معركتها الانتخابية، وأعربوا في نهاية الرسالة عن ترحيبهم باستقبال رئيس او رئيسة حكومة اسرائيل في اي وقت. (قناة 10)
· مجلس الأمن الدولي قرر في جلسة طارئة تشكيل لجنة تحقيق في حادثة مقتل الجندي الاسباني التابع لقوات الامم المتحدة، عند الحدود اللبنانبة-الاسرائيلية خلال القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل مع الاشارة أن السفير الاسباني في الامم المتحدة حمل اسرائيل مسؤولية مقتل الجندي الاسباني، بمسؤوليتها عن توتير الاوضاع في المنطقة. (يديعوت، موقع واللاه، قناة 10)
· نتنياهو: ايران هي من تقف خلف عملية الامس وتحاول الوصول لاتفاق مع الدول العظمى ما سيعطيها القدرة على تطوير برنامجها النووي وصولا لامتلاك القنبلة النووية، وإسرائيل لن توافق على اتفاق مهادن مع ايران، وعلى المجتمع الدولي ممارسة الضغط على ايران. (موقع واللاه، معاريف)
· تسيفي ليفني: الطريق لمواجهة تهديد حزب الله مرتبطة بحصول اسرائيل على مساعدة المجتمع الدولي، وبإمكاني ويتسحاق هيتسوغ تجنيد المجتمع الدولي للوقوف لجانب اسرائيل في هذه المواجهة، من خلال التوضيح للعالم بوجود أهداف مشتركة له مع اسرائيل كمنع زيادة قوة التنظيمات الارهابية. (يديعوت، معاريف)
· ليفني قالت انها هي التي طالبت بتجنيد المجتمع الدولي لإرسال رسالة للدول العربية المعتدلة-تلك الدول التي لا تريد لحزب الله ان يرفع رأسه في المنطقة-، تفيد بضرورة تشكيل تحالف دولي وإقليمي ضد المنظمات الاسلامية المتشددة، وقالت ان هذا الخيار كان مطروحا ايضا خلال حملة الجرف الصامد على غزة، الا ان نتنياهو تردد وتلعثم ورفض انهاء الحملة بالشكل الذي كان العالم كله يرغب بها، من خلال نزع سلاح غزة. (يديعوت، معاريف)
· ليفني: جولة زعماء المعسكر الصهيوني امس في الجولان جاءت لإيصال رسالة واضحة للطرف الاخر، تشير أنهم لن يتمكنوا من شق الصف الإسرائيلي، وان إسرائيل كلها ستقف موحدة في حربها ضد الارهاب الاسلامي. (يديعوت، معاريف)
· الليكود ردا على تصريحات ليفني: في الوقت الذي ينشغل فيه نتنياهو بعقد جلسات تقييم للوضع على الجبهة الشمالية، تقوم ليفني وهيرتسوغ بالانتقال من استديو بث الى آخر مواصلين حملتهم الانتخابية، علما ان الواجب كان يقضي عليهم التوقف عن حملتهم والوقوف لجانب نتنياهو ولو لساعات معدودة. (يديعوت، معاريف)
· عضو الكنيست جيلا جملئيل من الليكود قال انه لم يكن أمام اسرائيل مفر من تنفيذ عملية الاغتيال في القنيطرة، وهو ما دفع بحزب الله للرد عبر المساس بالجنود الاسرائيليين، لكن الثمن الذي دفعه حزب الله أكبر بكثير من الثمن الذي دفعته اسرائيل. (يديعوت)
· مصادر لبنانية: حزب الله كان يهدف لقتل ضابط كبير من خلال عملية أمس، ورؤية قافلة عسكرية من 5 سيارات أعطت شعورا لدى خلية حزب الله بوجود ضابط كبير فيها، الامر الذي دفعها لاتخاذ القرار بفتح النار على القافلة، وأشارت المصادر ان التخطيط للعملية تم في وقت سابق إلا ان التنفيذ تم تأجيله لحين الحصول على هدف كبير. (يديعوت)
· وزير الامن يعالون: ايران وحزب الله سيواصلان محاولاتهما للمساس بإسرائيل من خلال إقامة شبكات ارهابية تهدف للمساس بأهداف عسكرية ومدنية. (يديعوت)
· عضو الكنيست داني دانون من الليكود رفع دعوى للجنة الانتخابات المركزية باسم الليكود وإسرائيل بيتنا وشاس، طالبها فيها بمنع حنين زعبي من الترشح في الانتخابات القادمة، وجاء في الدعوى ان تعاليمها المتطرفة والخطيرة ضد دولة اسرائيل تحتم ضرورة منعها من الترشح للكنيست. (يديعوت، معاريف، قناة 10، ريشت ب، موقع واللاه)
· زعبي عقب طلب منعها من الترشح قالت لا أحد يصنع لها او لاي عربي معروفا لكونه عضو كنيست، والعنصرية يجب ان تبقى خارج القانون، في ظل الصراع الديمقراطي من أجل تحقيق المساواة في الحقوق لكافة المواطنين. (معاريف)
· تسجيل صوتي يثبت ان المرشح رقم 4 على قائمة حزب اسرائيل بيتنا، تلقى مغلفات مالية ضمن قضية الفساد المتهم بها عدد من مسؤولي الحزب، الا ان مقربيه قالوا ان الحديث عن مساعدات مالية كانت في طريقها لعائلات محتاجة. (هآرتس)
· قرب الاعلان عن اتفاق تحالف بين حزب ايلي يشاي المنشق عن شاس، وحزب عتصماه يهوديت المتطرف، وذلك بعد اعلان المتطرف ميخال بن آري عن نيته عدم الترشح بناء على طلب من ايلي يشاي، الان ان القائمة ستضم اليميني المتطرف باروح مازيل. (معاريف، قناة 7)
· اعتقال احد مواطني قرية كفر ياسيف شمال اسرائيل بتهمة الانضمام الى تنظيم جبهة النصرة خلال زيارته لسوريا. (ريشت ب، معاريف، قناة 10)
· مواجهات بين قوات الجيش وحرس الحدود من جهة، ومستوطني كريات اربع في الخليل، خلال قيام قوات الامن بإخلاء مبنى غير قانوني قرب المستوطنة. (قناة 10)
· لاعب كرة القدم السابق في نادي بيتار القدس ايلي اوحنا، اعلن عن انسحابه من قائمة البيت اليهودي الانتخابية، عقاب العاصفة التي اثارها قرار نفتالي بانت بمنح اوحنا مكانا مضمونا في القائمة.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …