اغتيال عماد مغنية تمت بعملية مشتركة بين الموساد والـ CIA

جرت عملية اغتيال القائد في حزب الله اللبناني العماد ” عماد مغنية” في 12/2/2008 وسط العاصمة السورية دمشق عبر عملية مشتركة نفذتها المخابرات الإسرائيلية ” الموساد ” والأمريكية ” CIA” وفقا لما خلص إليه تحقيق موسع قامت به صحيفة ” واشنطن بوست” الأمريكية .

ووفقا للتحقيق تعقب طاقم ” عمل” تابع للمخابرات الأمريكية ” CIA ” عماد مغنية في ساعات الليل أثناء تواجده في احد شوارع دمشق منذ خروجه من احد المطاعم واقترابه من سيارته التي انفجرت وأدت إلى مقتله الفوري فيما فجر عملاء الموساد العبوة الناسفة عبر جهاز التحكم عن بعد وهم جالسين في مكاتبهم وسط تل أبيب ويجرون الاتصالات المباشرة مع طاقم ” CIA” الذي كان يتعقب ” مغنية “.

وساعدت الولايات المتحدة في تصنيع وتركيب العبوة الناسفة التي قتلت ” مغنية” وأجرت عليها تجارب في منشاة تابعة للمخابرات الأمريكية شمال ولاية ” كارولاينا ” وذلك للتأكد من قدرتها على قتل مغنية فورا في المكان دون سقوط ضحايا من المارة لذلك فجر الأمريكان العبوة المطلوبة أكثر من 25 مرة داخل المنشاة المذكورة قبل أن يتوصلوا لقناعة قاطعة بأنها ستؤدي المهمة وفقا للمخطط المطلوب حسب ما جاء في تقرير “واشنطن بوست”. priligy buy online usa.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …