ارتفاع إيرادات المقاصة 17.6 % خلال 2014

أظهرت بيانات وأرقام صادرة عن وزارة المالية في حكومة التوافق الوطني، ارتفاعاً في إيرادات المقاصة، بنسبة 17.6 في المئة، في 2014 مقارنة مع العام 2013.

وإيرادات المقاصة، هي تلك الأموال التي تجبيها إسرائيل، نيابة عن الفلسطينيين، عن السلع والخدمات الصادرة والواردة من وإلى فلسطين، عبر الحدود الدولية، والبالغ متوسط قيمتها الشهرية أكثر من 170 مليون دولار.

وبحسب الأرقام، فإن إجمالي إيرادات المقاصة، بلغت خلال السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، 2.05 بليون دولار، مقابل 1.691 بليون دولار في 2013.

ويأتي الارتفاع في إيرادات المقاصة، للعام الجاري، في أعقاب اجتماعات عدة عقدها ممثلون عن وزارة المالية مع اخرين اسرائيليين مطلع العام الماضي، لتحسين جباية الضرائب، ومراقبة الواردات الأجنبية إلى الأراضي الفلسطينية.

ولم تحوّل الحكومة الإسرائيلية، إيرادات المقاصة، عن الشهر الماضي، إلا أن وزارة المالية أدرجت قيمتها في بيانات إيرادات المقاصة عن السنة المالية الماضية.

ويستحق يوم غد (الأحد)، موعد دفع إسرائيل إيرادات المقاصة عن شهر كانون الثاني (يناير)، بينما لم تتلق الحكومة الفلسطينية حتى اليوم طلباً لعقد جلسة مقاصة مع المسؤولين الإسرائيليين، بحسب مصدر في وزارة المالية .

وتشكل إيرادات المقاصة، بحسب بيانات الإيرادات النهائية، نحو 73.5 في المئة، من إجمالي الإيرادات الفلسطينية للسنة المالية الماضية، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 2.787 بليون دولار، فيما توزّعت النسبة المتبقية (26.5 في المئة)، على الإيرادات الضريبية، والإيرادات غير الضريبية.

المصدر: شاشه نيوز generic drugs on line form india.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …