الرئيس يأمر بإجراء تحقيق في نشر كاريكاتير عن سيدنا محمد

best price for cialis 5 mg online. قرر الرئيس محمود عباس مساء اليوم الإثنين، تشكيل لجنة تحقيق في نشر رسم كاريكاتوري يُعتقد أنه يجسد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وهو الكاريكاتير الذي أعده الفنان محمد سباعنة، ونشرته صحيفة “الحياة الجديدة”.

وقال الرئيس عباس، إنه يجب “اتخاذ إجراءات رادعة بحق المتسبب بهذا الخطأ الفادح”، مشددًا على احترام الرموز الدينية المقدسة وفي مقدمتها أشخاص الأنبياء والمرسلين، بحسب مانشرت وكالة الأنباء الرسمية.

ويجسد الكاريكاتير المذكور شخصية تقف في السماء تحمل قلبًا وتنثر النور فوق الكرة الأرضية، وهو ما اعتُبر تجسيدًا لشخصية النبي محمد وأثار جدلاً في الأوساط الصحفية والشعبية.

في المقابل، أوضح الفنان سباعنة الكاريكاتير قائلاً إن “التمثيل بهالة نور على شكل إنسان ترمز للنور والمحبه التي أطفاها سيدنا محمد على الأرض عامة”، مضيفًا، أنه لم يقصد تمثيل الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وبين، أن الشخص لا يحمل ملامح أو تفاصيل، ولا حتى الشكل المفروض للرسول محمد، حيث لم يلبس عباءته أو تفاصيل، موضحًا، آمنت منذ بداية “الهجمة على سيدنا محمد و على الإسلام أن دورنا يتجاوز قضيه الرد على الهجوم بهجوم، وإنما يتجاوز وضع الدفاع بنقل رسالة الإسلام ورسالة نبيه”.

وأكد سباعنة رفضه “لما تناقله البعض” بأن الرسم فيه تمثيل للرسول، مشددًا على أن الرسم يقوم بدور تمثيل رسالة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …