مدريد: معايعة توقع مع أمين عام “السياحة العالمية” اتفاقية عقد مؤتمر السياحة الدولي الأول في فلسطين

indomethacin street value. وقعت رُلى معايعة وزيرة السياحة والآثار مع د. طالب الرفاعي امين عام منظمة السياحة العالمية، اتفاقية عقد المؤتمر السياحي الدولي الأول في فلسطين، حيث جرى التوقيع في العاصمة الاسبانية مدريد، بحضور السفير كفاح عودة سفير دولة فلسطين لدى اسبانيا.
واكدت معايعة انه تم الاتفاق مع منظمة السياحة العالمية على عقد المؤتمر السياحي الدولي في فلسطين تحت عنوان السياحة الدينية المستدامة والذي سيقام في مدينة بيت لحم منتصف حزيران القادم، حيث من المتوقع ان يشارك في المؤتمر عدد كبير من وزراء السياحة حول العالم، ووكالات السياحة العالمية وخبراء دوليين في قطاع السياحة، وشخصيات عالمية.
وتكمن اهمية المؤتمر في أنه يعقد لأول مرة في فلسطين وهذا بحد ذاته سيكون له الأثر الايجابي والداعم في ترويج المنتج السياحي الفلسطيني. و اظهار جميع جوانب القطاع السياحي، والترويج لفلسطين كمقصد سياحي امن وغني بالتراث الثقافي.
وفي سياق اخر، التقت معايعة وضمن المشاركة في معرض مدريد السياحي الدولي بنظيرتها الاسبانية ايزابيل بوريجو كورثس وزيرة الدولة الاسبانية لشؤون السياحه وذلك بحضور السفير كفاح عودة سفير فلسطين لدى اسبانيا، حيث ابدت الوزيره الاسبانيه اعجابها بالاداء المتميز لجناح فلسطيني في المعرض، مؤكدة أهمية المشاركة الدائمة لفلسطين في مثل هذه المعارض الدولية .
وشكرت معايعة الجانب الإسباني على الدعم المتواصل في سبيل المشاركة في معرض إسبانيا، مبينة أهمية مثل هذه المشاركات في دعم السياحة والاقتصاد الفلسطيني في سبيل دعم احد اهم مصادر الدخل القومي الفلسطيني.
كما التقت معايعة بمدير عام الشرق الاوسط في وكالة التعاون الاسبانية، حيث بحثت معه موضوع دعم المشاركة الفلسطينية في معرض اسبانيا السياحي الدولي فيتور، إضافة الى امكانية تطوير مثل هذا الدعم ليشمل اجزاء اخرى من القطاع السياحي، مؤكدة اهمية إعطاء صورة مشرقة عن المجتمع والشعب الفلسطيني المرحاب والمضياف.
يذكر ان وزيرة السياحة والاثار شاركت أيضاً في مؤتمر الطاولة المستديرة عن «مستقبل السياحة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا» الذي نظمته منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع البيت العربي، ضمن فعاليات معرض فيتور السياحي العالمي في مدريد والذي حضرة عدد كبير من الشخصيات الرسميه والمهنية والصحفية والاعلامية.
وشارك في المؤتمر اضافة لمعايعة رئيس المنظمة السياحة العالمية، ووزراء ورؤساء هيئات السياحة في سلطنة عمان والعراق ولبنان والأردن وتونس والمغرب
واكدت معايعة في مداخلتها اهمية تنويع مصادر الدخل القومي العربي وإرساء المقومات السياحية وتشجيع الاستثمارات ودعم المشاريع السياحية، مؤكدة «ان فلسطين بلد فريد وهي الأرض المقدسة التي تجتذب الملايين من السياح الدوليين من مختلف الديانات مؤكدة على اهمية مشروعا الترويج الموحد مع الأردن والذي يعد أمرا إيجابيا وفرصة فريدة وتكاملا حقيقيا بين البلدين.
وتشارك فلسطين، في المعرض الدولي للسياحة في إسبانيا بدورته الـ 35، بوفد من وزارة السياحة والآثار، ووكالات السفر، إضافة إلى فرقة باقة للفنون الشعبية التي تساهم في الترويج لفلسطين، من خلال دبكات شعبية، وموسيقى في الجناح الفلسطيني.
وعبرت معايعة خلال لقائها سكرتير الدولي الاسباني للتعاون الدولي، خيسوس غراثيا، عن أملها بأن يحظى قطاع السياحة في فلسطين بأهمية أكبر في ظل السلام والصراع في المنطقة، آملة أن تقدم اسبانيا الدعم لعدد من الأشخاص المتخصصين في مجالات سياحية مختلفة.
وشددت معايعة على ثقتها بمشاركة اسبانيا بوفد رفيع المستوى، في مؤتمر السياحة الدينية المقرر عقده في مدينة بيت لحم خلال شهر تموز المقبل.
بدوره، استعرض غراثيا برامج التعاون المختلفة، خاصة بعد أن تم توقيع الاتفاق الإطار للشراكة مع فلسطين للأعوام 2015- 2017، والذي وقعه وزيرا خارجية البلدين مؤخرا.
وكانت معايعة، عقدت عددا من اللقاءات على هامش المعرض مع كل من المدير العام لمنظمة السياحة الدولية طالب الرفاعي، وسكرتيرة الدولة للسياحة ايزابيل بوريغا، ومع مدير عام آسيا وإفريقيا في وكالة التعاون الدولي الإسبانية البرتو فيريلا.
ويشارك في المعرض الذي كان افتتحه الملك فيليبي السادس، 217 ألف مشارك، و9 آلاف شركة ومعرض من 165 دولة.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …