الرئيسية / رياضة / البيرة يوقف زحف الهلال .. والإسلامي يواصل إهدار النقاط أمام صمود العساكر جمعية الخليل تضرب «الزعيم» في معاقله .. وأنصار القدس .. أول الغيث نقطة

البيرة يوقف زحف الهلال .. والإسلامي يواصل إهدار النقاط أمام صمود العساكر جمعية الخليل تضرب «الزعيم» في معاقله .. وأنصار القدس .. أول الغيث نقطة

cialic best price 5mg canada. حافظ سلوان المقدسي على صدارة ترتيب دوري الاحتراف الجزئي مع ختام منافسات الجولة 13 من البطولة، بتسجيله للنتيجة الأكبر هذا الأسبوع والتي وصلت لتسعة أهداف، هز بها الفريق شباك مركز جنين الذي اكتفى بإصابة الشباك المقدسية مرتين، في حين واصل شباب السموع تألقه بتحقيقه للانتصار الثاني تواليا على حساب بيت أمر بالستة، وحقق جمعية الشبان المسلمين نتيجة رائعة بتغلبه على مركز طولكرم بثنائية في ملعب طولكرم، في حين واصل إسلامي قلقيلية مسلسل إهدار النقاط وسقط مرة أخرى في فخ التعادل أمام عسكر، كما خطف أنصار القدس تعادلا ثمينا من فريق القوات الطامح للمنافسة في أول حصاد للفريق خلال مرحلة الإياب.
هداف البطولة لؤي نصار رفض للمرة الثانية على التوالي زيارة الشباك، وهذه المرة من علامة الجزاء، حين أضاع ركلة جزاء خلال لقاء فريقه بالعساكر، ومع ذلك حافظ نصار على صدارته للواء الهدافين، كما شهدت الجولة ارتفاعا ملحوظا في معدل الأهداف، إذ تم خلال هذه الجولة تسجيل “22” هدفا، خلافا للجولة الماضية التي شهدت تسجيل “12” هدف فقط.

سلوان يضرب بالمليان
واصل عميد الأندية المقدسية فريق سلوان مسلسل انتصاراته، وما زال محافظا على سجله الخالي من الهزائم، باكتساحه لمركز جنين بنتيجة (9/2) ليحافظ الفريق على صدارته للترتيب العام لدوري الاحتراف الجزئي برصيد “29” نقطة وبفارق الأهداف أمام شباب السموع، في حين بات مركز جنين مهددا بالعودة إلى مصاف دوري الدرجة الثانية، وذلك بعد غياب تام لروح الفريق.
السلاونة ومنذ البداية بدت الرغبة واضحة تماما للتقدم وزيارة الشباك، وعدم ترك الفرصة بتاتا لأية مفاجأة، فقاد اللاعب عرفات صبيح الهجمات السلوانية، وسجل هاتريك لفريقه، فكانت المواجهة من طرف واحد، مع غياب تام لجنين، الذي اكتفى بزيارة الشباك السلوانية مرتين لقاء تسعة كرات ولجت شباكه، فحاظ العميد المقدسي على سجله خاليا من الهزائم، وبدا الفريق في أفضل حالاته، مؤكدا رغبة حقيقية للتأهل لدوري الأضواء، وبدت فاعلية الوافدين الجدد واضحة.

أبو غنيمة والرخاوي .. هاتريك مزدوج
واصل شباب السموع “ليث الجنوب” مسلسل انتصاراته، ليكون الفريق الوحيد الذي يحقق انتصارين متتاليين خلال مرحلة الإياب، بعد فوزه العريض على الشقيق بيت أمر بستة أهداف لواحد، ليرفع الليث رصيده إلى “29” نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن المتصدر سلوان.
في حين توقف رصيد بيت أمر الذي بدا مرهقا، ومتأثرا بالغيابات الكبيرة التي طالت أركان الفريق، عند “8” نقاط، محتلا الترتيب العاشر المؤدي للهبوط إلى مصاف دوري الدرجة الثانية، فيما أكد شباب السموع من خلال العرض الممتع الذي قدمه الفريق على سعيه الحثيث من أجل تحقيق حلم التأهل للمحترفين، فقاد الوافدين أبو غنيمة والرخاوي الليث للفوز بتسجيل كل منهما ثلاثة أهداف، فيما اكتفى بيت أمر بتسجيل هدف وحيد.

الجمعية تشعل الصدارة
أشعل فريق جمعية الشبان المسلمين صراع المنافسة على صدارة ترتيب دوري الاحتراف الجزئي، بعد تخطيه عقبة مركز طولكرم بثنائية بيضاء، في اللقاء الخارجي الذي احتضنه ملعب طولكرم، فتقدم جمعية الشبان بعد هذا الانتصار الثمين إلى الترتيب الخامس برصيد “25” نقطة، وبفارق الأهداف فقط خلف الإسلامي الرابع.
الزعيم بدا على غير ما بدأ به رحلة الإياب باكتساحه للأنصار بثلاثية، فظهر الفريق بمستوى فني متواضع جدا، وبدت خطوط الفريق متباعدة، كما ظهر التأثير الكبير لغياب بعض أركان الفريق أبرزهم هداف المركز محمد الناطور الموقوف، ومنصور مصلح المصاب، في حين عرف جمعية الشبان من أين تؤكل الكتف بخطف هدفين كانا كفيلين بعودة الجمعية لدائرة المنافسة من جديد.

الهلال يكتفي بالتعادل
اكتفى هلال أريحا بنقطة وحيدة من لقائه أمام مؤسسة البيرة بعد التعادل معه بهدف لمثله، مفوتا على نفسه فرصة البقاء على مقربة من القمة، إذ توسع الفارق إلى ثلاث نقاط، في لقاء لم يظهر به الهلال كما العادة في اللقاءات البيتية، رغم تقدم الفريق بالنتيجة حتى الربع ساعة الأخير التي خطف خلالها الفارس البيراوي تعادلا مستحقا بالنظر لمردود الفريق خلال اللقاء.
الهلال وبعد هذا التعادل رفع رصيده إلى “26” نقطة وضعت الفريق في المرتبة الثالثة، بفارق ثلاث نقاط عن أصحاب الريادة سلوان والسموع، في حين ارتفع رصيد مؤسسة البيرة إلى “19” نقطة وضعت الفرسان في الترتيب السابع.

الإسلامي والعساكر وتعادل ثانٍ
للمرة الثانية على التوالي يفشل إسلامي قلقيلية في تحقيق الفوز، وحتى في هز الشباك، بعد تعادله للمرة الثانية أمام مركز عسكر دون أهداف في لقاء احتضنه ملعب نابلس، وكان الإسلامي تعادل في الجولة الماضية بذات النتيجة أمام جمعية الشبان، وهو ذات الحال للعساكر الذي واصلوا التعادلات بعد تعادل الجولة الماضية أمام صاحب الصدارة سلوان.
الإسلامي بدأ يبتعد شيئا فشيئا عن مرافئ القمة بإهداره مزيدا من النقاط، فالفريق أصبح في الترتيب الرابع برصيد “25” نقطة وبفارق أربع نقاط عن الصدارة، حيث كانت الفرصة مواتية تماما لخطف الفوز، لكن هداف الفريق لؤي نصار رفض الهدية وأهدر ركلة جزاء، فيما فشل العساكر الذين أكملوا اللقاء بعشرة لاعبين بعد حالة طرد، في زيارة الشباك رغم المحاولات المتعددة للفريق، لكن ما يحسب للعساكر حصد مزيد من النقاط من فرق المقدمة، وهو ما قد يساعده في المواجهات اللاحقة، حيث اصبح رصيد الفريق “10” نقاط في الترتيب التاسع.

أنصار القدس .. أول الغيث نقطة
خطف انصار القدس تعادلا ثمينا من فريق القوات الذي فشل في زيارة الشباك المقدسية، رغم سيل الهجمات المتتالية على مرمى الأنصار، فتعثر الفريق في التوقيت غير المناسب، قبل لقائه الصعب في الجولة القادمة أمام السموع، حيث أصبح رصيد القوات “24” نقطة في المرتبة السادسة، فعانى الفريق من عقم هجومي واضح، ونقص كبير في التركيز أمام فوهة مرمى الأنصار.
أما أنصار القدس، فكان التعادل بالنسبة له بمثابة الإنجاز، بالنظر لسيل الفرص الضائعة للخصم، أمام تألق واضح لدفاعات الأنصار، ومن خلفهم الحارس المتميز أبو رومي الذي كان نجم اللقاء بلا منازع، فرفع الأنصار رصيده إلى “5” نقاط في الترتيب قبل الأخير على اللائحة أمام مركز جنين.