حماس: استقالة رئيس لجنة التحقيق الأممية بالهجوم على غزة يعكس حجم الابتزاز الإسرائيلي

قالت حركة “حماس″ الفلسطينية الثلاثاء إن استقالة رئيس لجنة التحقيق المشكلة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ويليام شيباس “يعكس حجم الابتزاز الإسرائيلي”.

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان أن استقالة شيباس “تعكس حجم الابتزاز الخطير والضغط الكبير الذي مارسته إسرائيل واللوبي الصهيوني على اللجنة ورئيسها لطمس الحقيقة والإفلات من العقاب”.

ورأى برهوم في الضغط الإسرائيلي على لجنة التحقيق الأممية “تأكيدا على إرهاب إسرائيل المنظم الذي يطال كل من يحاول كشف الحقيقة وملاحقة قياداتهم في المحافل الدولية”.

وشدد على أنه يتعين على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية “عدم الاستجابة لهذه الضغوطات والعمل على وقف كل هذا الإرهاب والابتزاز الإسرائيلي المنظم”.

وحث الناطق باسم حماس على “الاستمرار في التحقيق الدولي في كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ، والإسراع في محاسبة قيادات الاحتلال على جرائمهم وإرهابهم”.

وكان شيباس أعلن الاثنين استقالته من رئاسة لجنة التحقيق الأممية بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة بعد اتهامات له بالتحيز بسبب عمل استشاري قام به لحساب منظمة التحرير الفلسطينية عام 2012 .

ورحبت إسرائيل باستقالة شيباس ، رغم أنها أعلنت مقاطعتها للجنة التحقيق منذ إعلان تشكيلها نهاية تموز/يوليو الماضي ، ومنعتها من دخول الأراضي الفلسطينية. desi tashan.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …