إدانات عربية واسعة لقتل الكساسبة

rs singapore online pharmacy for cialis. توالت الإدانات العربية للجريمة الشنيعة التي اقترفها تنظيم داعش بإقدامه على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حياً. فأدانت البحرين وبشدة قتل الملازم أول معاذ صافي الكساسبة الطيار في سلاح الجو الملكي الأردني، على يد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وعبرت عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية، التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي، والخطر المتزايد لجرائمه اللاإنسانية.

كما أكدت أن هذه الممارسات “البربرية” تتنافى تماماً مع جميع المبادئ والقيم، وتتعارض مع كل الشرائع والأديان السماوية.

إلى ذلك، أكدت البحرين دعمها وتضامنها مع الأردن في اتخاذ ما يراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي المجرم وهذه الجريمة النكراء، معربة عن بالغ تعازيها وصادق مواساتها للملك عبدالله الثاني وحكومته شعبه، ولأسرة الطيار.

كما عبر وزير الخارجية الإماراتي إدانته واستنكاره الشديدين لإعدام الطيار الأردني. كذلك أعرب رئيس مجلس النواب العراقي إدانته واستنكاره لـ”فعلة داعش الشنيعة”، وأعلن أنه يتصل بنظيره الأردني مقدماً التعازي للشعب الأردني والحكومة وأهل الطيار.

إدانة مصرية

إلى ذلك، أدان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشدة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكداً مساندة مصر ووقوفها إلى جانب الأردن في هذا الظرف الدقيق، وفي مواجهة تنظيم همجي جبان يخالف كافة الشرائع السماوية.

كما شدد السيسي مُجدداً على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من أجل محاربة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، فضلاً عن مواجهة الفكر المتطرف الذي يقف وراءه، ولاسيما الجماعات الإرهابية التي ترفع شعارات الدين الإسلامي، وهي تسعى في الأرض مفسدةً، والدين منها براء.

من جانبه أدان الأزهر الشريف تلك الجريمة مقدماً تعازيه للشعب الأردني وحكومته.

كذلك، أدان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الجريمة البشعة بحرق الطيار، واصفا إياها بالشنيعة.

الرئيس محمود عباس: الجريمة فضحت طبيعة الإرهابيين المريضة

كما أدان الرئيس محمود عباس، الثلاثاء، الجريمة البشعة التي أقدم عليها “داعش” الإرهابي ضد الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال: “لا يمكن لأي إنسان أن يتحملها، فلقد فضحت هذه الجريمة طبيعة الإرهابيين المريضة واللاإنسانية وبعدها كل البعد عن الإسلام السمح”.

بدورها أدانت حكومة الوفاق الوطني أيضاً ما أقدم عليه “داعش” بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بإحراقه وهو على قيد الحياة، واعتبرت أن هذا الأسلوب الوحشي لا يمت للأديان والإنسانية بصلة، مشددة على أن فلسطين قيادة وحكومة وشعبا ضد التطرف والإرهاب، وتنحاز لجانب الأردن الشقيق ضده وضد الجرائم الوحشية. وشددت الحكومة على ثقتها الكبيرة بالأردن في تجاوز المصاعب.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …