الرئيسية / رياضة / تشلسي وكريستال بالاس الأكثر نشاطا… وكوادرادو أبرز الصفقات في إنكلترا

تشلسي وكريستال بالاس الأكثر نشاطا… وكوادرادو أبرز الصفقات في إنكلترا

كان تشلسي اللندني الأكثر إنفاقا بينما كان كريستال بالاس الأكثر انشغالا في اليوم الأخير لسوق الانتقالات الشتوية للاعبين والذي جاء أكثر هدوءا من المعتاد في إنكلترا.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن إجمالي الإنفاق في اليوم الأخير لسوق الانتقالات الشتوية هذا العام في البلاد قدر بنحو 130 مليون جنيه إسترليني بما يوازي ما تم إنفاقه في اليوم نفسه خلال العامين الماضيين. وأنفق تشلسي متصدر الدوري الممتاز 23.3 مليون جنيه إسترليني ليضم لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو من فيورنتينا الإيطالي. لكن حساباته ما زالت متوازنة بفضل بيع لاعبه أندري شورله إلى نادي فولفسبورغ مقابل مبلغ قياسي للنادي الألماني بلغ 32 مليون يورو.
ووقع كوادرادو (26 عاما) عقدا يمتد لأربعة أعوام ونصف العام مع تشلسي، ووصف اللاعب الكولومبي انتقاله إلى النادي اللندني بأنه «حلم». وقال: «إنني لاعب سريع وإيجابي وآمل أن أتمكن من إظهار ذلك في الملعب وتقديم المساعدة لجميع زملائي». وانتقل اللاعب المصري محمد صلاح إلى فيورنتينا كجزء من صفقة كوادرادو الذي لعب 37 مباراة دولية مع منتخب كولومبيا.
من جانبه ، ضم كريستال بالاس أربعة لاعبين أبرزهم المهاجم ويلفريد زاها الذي انضم للفريق بعقد شراء دائم بعدما كان يلعب بصفوفه على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد. ونشر بالاس تفاصيل الصفقة لكن الخبر تم رفعه من الموقع بشكل مؤقت حتى أكد زاها صحته بحسابه على موقع «تويتر». وقال المهاجم الذي بلغت قيمة صفقته الممتدة إلى خمسة أعوام ونصف العام إلى ثلاثة ملايين جنيه إسترليني مع إمكانية وصولها إلى ستة ملايين إسترليني: «أنا سعيد بعودتي إلى الفريق بشكل دائم، وأقدر جميع الرسائل التي تلقيتها». كما ضم بالاس لاعب خط الوسط لي تشونغ– يونغ من بولتون فيما انتقل لاعبه باري بنان إلى الفريق الآخر على سبيل الإعارة.
وخطف إيفرتون جناح إنكلترا آرون لينون على سبيل الإعارة من توتنهام بينما ضم هذا الأخير ديلي آلي مقابل نحو خمسة ملايين إسترليني من فريق الدرجة الثانية إم كيه دونز قبل أن يعيره من جديد لدونز نفسه.
وأعرب مدرب ساوثهامبتون رونالد كومان عن سعادته بعد ضم لاعب الوسط الصربي فيليب ديوريسيتش على سبيل الإعارة من بنفيكا البرتغالي. وقال كومان الذي نجح كذلك في تحويل صفقة المدافع رايان بيرتراند من صفقة إعارة إلى صفقة شراء دائمة: «أعرف اللاعب (ديوريسيتش) منذ أن كنا في هولندا». وأضاف: «فقد لعب عدة مواسم مع هيرينفين قبل انتقاله إلى بنفيكا… إنه لاعب يافع يبلغ من العمر 23 عاما، ويتمتع بالمهارة الفنية والسرعة ويستطيع أن يلعب في أكثر من مركز بخط الوسط». من ناحية أخرى، انتقل لاعب خط وسط مانشستر يونايتد دارين فليتشر إلى ويست برومويتش ألبيون في صفقة انتقال حر. بينما انتقل المدافع روبرت هوت من ستوك إلى ليستر على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

صفقة قياسية لفولفسبورغ بضم شورله

فولفسبورغ – د ب أ: أعلن تشلسي رسميا انتقال الألماني أندري شورله إلى فولفسبورغ، الذي نجح بعد عدة أيام من المفاوضات في التعاقد مع شورله حتى عام 2019 قبل غلق باب الانتقالات الشتوية بساعات قليلة. ورغم أنه لم يكشف حتى الآن عن القيمة المالية للصفقة فإن التقديرات تشير إلى أن انتقال لاعب وسط المنتخب الألماني جاء مقابل 32 مليون يورو، ما يجعلها الصفقة الأغلى في تاريخ فولفسبورغ. ويعتبر المبلغ المذكور أعلى بكثير من مبلغ 22 مليون يورو الذي دفعه فولفسبورغ أيضا في العام الماضي لتشلسي مقابل الحصول على خدمات اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين. وفاز شورله (24 عاما) بلقب مونديال البرازيل 2014 مع المنتخب الألماني، حيث تألق بشكل كبير في المباراة النهائية أمام الأرجنتين وقام بتمريرة حاسمة لزميله ماريو جوتزه ليحرز هدف اللقاء الوحيد والذي منح اللقب لمنتخب الماكينات في الوقت الإضافي.

نابولي أكثر المستفيدين في ايطاليا

روما – د ب أ: برز نابولي كأكثر المستفيدين في الدوري الإيطالي من فتح باب الانتقالات الشتوية، بعدما ضم الثنائي مانولو غابياندي وإيفان سترينتش.
وأحرز غابياندي مهاجم سامبدوريا الأسبق هدف الحسم وتسبب في احراز الهدف الأول لفريقه خلال مباراة نابولي الأخيرة أمام كييفو والتي انتهت بفوز نابولي 2/1 وهو الفوز الذي وضع نابولي في المركز الثالث بفارق أربعة نقاط عن روما الوصيف. ووضع الكرواتي سترينتش بصمته في اللقاء أيضا وظهر أنه سيكون أحدد اعمدة الفريق في الخط الخلفي، الذي تلقى 26 هدفا حتى الأن، ما جعله أحد أضعف خطوط الدفاع في الفرق التي تبحث عن مركز يؤهلها لدوري الأبطال الأوروبي. وعوض سامبدوريا رحيل غابياندي بالمخضرم صامويل إيتو، الذي شارك كبديل في المباراة التي خسرها سامبدوريا من تورينو 1/5، ولم يتمكن من تصحيح الأوضاع.
وكان إنتر ميلان اكثر نشاطا خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدما تعاقد مع الثلاثي لوكاس بودولسكي وشيردان شاكيري ومارسيلو بروزوفيتش ولكن سرعتهم لم تتغير بعدما خسروا 1/3 من ساسولو الضعيف في خسارة ثانية على التوالي. بينما فاز جاره ميلان على بارما المهدد بالهبوط 3/1 بمشاركة الصفقات الجديدة ماتيا ديسترو والسيو سيرسي والمدافع سلافاتور بوشيتي. لكن الفوز لم يغير من طريقة اداء ميلان البطيئة. وقال مدربه فيليبو إنزاغي: «اليوم كنا أذكياء لكن لابد أن نحسن من طريقة لعبنا». واستقبل ميلان أيضا غابريال باليتا مدافع بارما الذي جاء كبديلا لانتونيلي الذي عاد لجنوى (الفريق الذي بدا به مسيرته الكروية). وشهدت اللحظات الاخيرة من فترة الانتقالات الشتوية اليوم تعاقد يوفنتوس مع اليساندرو ماتري الذي عاد للفريق الذي لعب له موسمين ونصف الموسم من قبل، كما تعاقد روما أيضا مع فيكتور ايباربو مهاجم كالياري.

كاهيل يترك نيويورك رد بولز وينضم إلى شنغهاي شينهوا

بكين – رويترز: أكد تيم كاهيل مهاجم منتخب استراليا أنه سيترك بصمة مع شنغهاي شينهوا بعد انضمامه للنادي الصيني من نيويورك رد بولز الامريكي.
وأعلن نيويورك أن كاهيل الذي ساعد على استراليا على نيل لقبها الأول في كأس آسيا يوم السبت ترك النادي بالتراضي. وقال كاهيل (35 عاما) إنه يتطلع «لفصل جديد» في مشواره ولاحقا أبلغ وسائل اعلام استرالية بأنه متجه للدوري الصيني الممتاز. وانضم كاهيل إلى رد بولز في 2012 قادما من ايفرتون وسجل 14 هدفا وسيترك النادي قبل عام على انتهاء عقده. وكاهيل هو هداف منتخب استراليا عبر العصور برصيد 39 هدفا وهز الشباك ثلاث مرات في مسيرة بلاده المظفرة نحو لقب كأس آسيا على أرضها.

الكوري لي يشعل صراعا جديدا بين الريال وبرشلونة

مدريد – د ب أ: ذكرت صحيفة «ماركا» الأسبانية أن اللاعب الكوري الجنوبي الناشئ لي سونغ (17 عاما) بات يشكل في الآونة الأخيرة مشهدا جديدا من مشاهد الصراع الدائر بين ريال مدريد وبرشلونة والذي وصل إلى ذروته بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مؤخرا على النادي الكتالوني والتحقيقات المزمع فتحها في مواجهة النادي المدريدي فيما يتعلق بملابسات التعاقد مع لاعبين قصر.
وأصبح اللاعب الكوري الشاب، الذي تعاقد معه برشلونة عام 2011 كوريث شرعي للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، محط اهتمامات النادي الملكي الذي يسعى، في إطار سياسته التعاقدية الجديدة، إلى الحصول على خدمات لاعبين صغار في السن يتمتعون بالموهبة والمهارة، بالإضافة إلى رغبته في الوقت نفسه في توجيه ضربة لإدارة برشلونة بخطف اللاعب. يذكر أن سونغ شارك مع منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس أسيا تحت 16 عاما قبل شهور قليلة، حيث توج بلقب هداف البطولة رغم خسارة فريقه في المباراة النهائية أمام منتخب كوريا الشمالية. cialis online cs.