الرئيس يستقبل وفداَ من البنك الدولي

bayer website lavitra. استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من البنك الدولي برئاسة المدير التنفيذي لمجلس أمناء البنك الدولي ميرزا حسن، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى.
وشكر الرئيس، البنك الدولي على دعمه المالي والفني المتواصل لدولة فلسطين، سواء من خلال دعم الخزينة العامة مباشرة او من خلال دعم المشاريع التنموية ودعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة.
واطلع سيادته، الوفد الضيف، على الوضع الاقتصادي التي تمر به فلسطين، خاصة في ظل قيام إسرائيل باحتجاز أموال الضرائب الفلسطينية، مما يترك اثارا سلبية وخطيرة على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني.
وشدد الرئيس، على أهمية تدخل المجتمع الدولي، وخاصة البنك الدولي للضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.
بدوره اكد ميرزا، على موقف البنك الدولي الداعم للاقتصاد الفلسطيني، مشيدا بأداء الحكومة الفلسطينية الاقتصادي.
واطلع المسئول الدولي، سيادته، على نتائج زيارة وفد البنك الدولي لقطاع غزة، والجهود التي يبذلها البنك من اجل الإسراع في إعادة إعمار قطاع غزة.
وفي هذا السياق، اكد الرئيس، على اهمية التزام الدول المانحة بتنفيذ ما تم الإعلان عنه لإعادة إعمار قطاع غزة، والإسراع في تحويل هذه الأموال من اجل إعمار قطاع غزة، والتخفيف من معاناة ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وتم خلال اللقاء، التطرق الى اهمية استمرار دولة فلسطين في إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي من شأنها تنشيط دور القطاع الخاص في الاقتصاد الفلسطيني.

عن admin

شاهد أيضاً

إدانات لاستخدام “الفيتو” الأميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

أدانت جهات رسمية فلسطينية وعربية، استخدام الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي …