بورصة اثينا ترتفع اكثر من 11 بالمئة بعد ظهر الثلاثاء

where can i buy amitriptyline. سجل المؤشر العام لبورصة “اثينا اثيكس” ارتفاعا بنسبة 11,33 بالمئة بعد ظهر الثلاثاء في الساعة 13,15 ت غ مواصلا تقدمه الذي سجل منذ فتح الجلسة، بينما يواصل القادة اليونانيون جولتهم في اوروبا للحصول على دعم لاعادة التفاوض حول دين البلاد.

وكان مؤشر “اثيكس” سجل الثلاثاء منذ افتتاح البورصة في الساعة 08,30 ت غ ارتفاعا نسبته فاقت 4 بالمئة قبل ان يواصل تقدمه ليصل الى 7 بالمئة بعد ساعتين.

وبعيد الظهر بلغ ارتفاعه نسبة 11,33% ليصل الى 941,01 نقطة.

وكسبت المصارف 18،54% بعد ان خسرت ربع قيمتها في الاسبوع الفائت بعد ثلاثة ايام على فوز حزب اليسار المتشدد “سيريزا” في انتخابات اليونان التشريعية.

ويأتي هذا الارتفاع الكبير بعد تفاؤل، الاثنين، اثر اقفال مؤشر بورصة اثينا على ارتفاع نسبته 4,64 بالمئة في سوق عادت تؤمن بامكانية التوصل الى تسوية بين الحكومة اليونانية والجهات الدولية الدائنة.

كما تراجعت نسبة فائدة السندات السيادية اليونانية لعشر سنوات الى 9,9% الثلاثاء، بعد ان تجاوزت 11% في الاسبوع الفائت.

وتحدث وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة “فاينانشال تايمز” المالية حول مشروع حكومة “سيريزا” لتخفيض الدين اليوناني، على ما نقلت وسائل الاعلام اليونانية.

ونقلت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية ان المشروع يتألف من شقين: اولهما “اصدار سندات يرتبط تسديدها بالنمو الذي تحرزه البلاد” وثانيهما “استبدال السندات التي يملكها البنك المركزي الاوروبي بسندات دائمة”.

وبعد لقاءات في باريس ولندن الاحد والاثنين مع نظيريه بالتوالي جورج اوزبورن وميشال سابان، يواصل فاروفاكيس الثلاثاء جولته في روما قبل لقاءات في البنك المركزي الاوروبي الاربعاء في فرنكفورت.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …