رئيس الحكومة اللبنانية: وجود حزب الله في سورية أضر بلبنان

أكد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام أن مواجهة بلاده مع التنظيمات الإرهابية قائمة على قدم وساق ، وأن الجيش “يتصدى ويواجه ببسالة وجرأة رغم سقوط الكثير من الشهداء”.

ورأى سلام في حوار مطول مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته الأربعاء أن موضوع مشاركة حزب الله في الحرب السورية يحتاج إلى كثير من العناية والمعالجة في مقاربته “لأننا تبنينا في حكومتنا سياسة النأي بالنفس تجاه الأحداث في سورية”.

وأضاف أن “هذا الواقع تنتج عنه أضرار سلبية بما يخص لبنان .. وهذا الأمر ليس سهلا ، إذ يتطلب الكثير من العناية والجهود لكي لا يذهب بنا إلى أوضاع قد يأتي منها ضرر كبير على اللبنانيين”.

وعن آلية اتخاذ حكومته القرارات وتوليها صلاحيات رئيس الجمهورية في ظل استمرار الشغور في منصب الرئاسة منذ انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان في أيار/مايو الماضي ، قال سلام إنه لم يعد من الممكن استمرار العمل في مجلس الوزراء اللبناني على قاعدة “الفيتو” الوزاري والتوافق بين كل أعضاء الحكومة لاتخاذ القرارات. وأكد أن الفيتو الوزاري “يتطلب مراجعة ومقاربة جديدة” ، كاشفا عن أنه يسعى إلى ذلك مع القوى السياسية “لنتمكن من مساعدة أنفسنا وتسهيل أعمالنا بشكل أفضل”. sildenafil billig.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …