خطبة الجمعة في مصر عن “جريمة” حرق الكساسبة

أعلنت وزارة الأوقاف الأربعاء، عن تخصيص خطبة الجمعة المقبلة، بجميع المساجد المصرية، للحديث عن “جريمة” حرق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حيا.

وقالت الوزارة في بيان حصلت (الأناضول) على نسخة منه: “تخصص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن جريمة حرق الطيار الأردني”.

وأضاف: “الجزء الثاني للخطبة الموحدة سيتضمن التأكيد على الاصطفاف في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي تجرد من كل المعاني الإنسانية وأقدم في همجية وحشية غير مسبوقة على عملية إجرامية تعد وصمة في جبين وتاريخ الإنسانية، وهي حرق الطيار الأردني”.

ومنذ فترة، قررت وزارة الأوقاف (المسؤولة عن إدارة المساجد) توحيد خطبة الجمعة في مصر، غير أن بعض الأئمة لا يلتزمون بتعليمات الوزارة في هذا الإطار.

وتابعت الوزارة في بيانها: “نواجه في مصرنا العزيزة أناسا يتحدثون أيضا باسم الإسلام، ويمارسون أعمال القتل، والتفجير، والتخريب، وسفك الدماء، وزرع المتفجرات، وما لم نحاصر تلك الظواهر الغريبة على ديننا وحضارتنا وثقافتنا ومجتمعنا فإن النار التي أحرقت هذا الطيار الأردني، ستحرق عن طريق التفجير وزرع المتفجرات آخرين، مما يتطلب اصطفافا وطنيا وعربيا وإسلاميا وعالميا لمواجهة كل الظواهر الوحشية والإجرامية التي يحرمها الإسلام وسائر الأديان وتجرمها كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية”.

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم “داعش”، مساء الثلاثاء، قتل الكساسبة (27 عاما)، متزوج منذ ستة أشهر، حرقا على يد عناصر من التنظيم، الذي يسيطر على مناطق في الجارتين العراق وسوريا ويتعرض منذ شهور لغارات جوية يشنها تحالف غربي – عربي، بمشاركة الأردن وقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان “داعش” قد أعلن يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية. وأعلن “داعش” في يونيو/ حزيران 2014 قيام ما أسماها “دولة الخلافة”. ciprofloxacin ohne rezept kaufen.

عن admin

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …