رئيس النادي الكتالوني: ريال مدريد والدولة الأسبانية يضمران العداء لبرشلونة!

الخميس 5 فبراير 2015
أخر تحديث : الخميس 5 فبراير 2015 - 10:34 صباحًا
رئيس النادي الكتالوني: ريال مدريد والدولة الأسبانية يضمران العداء لبرشلونة!

أكد جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة أن الدولة الأسبانية تقف في صف المعارضين لناديه بتبنيها ادعاءات ليس لها أساس من الصحة، كما أشار بأصابع الاتهام إلى نادي ريال مدريد مدعيا قيامه بإثارة الجدل حول صفقة شراء البرازيلي نيمار.
وأجرى بارتوميو مقابلة مع شبكة «تي في 8» التلفزيونية الكتالونية بعد ساعات قليلة من تسلمه قرار اتهامه من القضاء الأسباني بدعوى ضلوعه في جريمة تهرب ضريبي بخصوص صفقة شراء نيمار. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه اتهام لأحد رؤساء نادي برشلونة في أحد القضايا الجنائية. وأشار رئيس النادي الكتالوني إلى أن ناديه يتعرض لهجوم، كما اعتبر أن فريقه يدفع ثمن خلافات رياضية وسياسية.
ولمح بارتوميو إلى مشاركة برشلونة في العديد من المظاهرات والاحتجاجات الشعبية تأييدا لانفصال إقليم كتالونية عن الدولة الأسبانية. وأضاف: «أحدهم لا يعجبه قيام برشلونة بفتح ملعب «كامب نو» أبوابه أمام أحد الاحتفالات الموسيقية التي اقيمت لتساند مطلب الحرية وأن بعضا من أعضاء مجلس إدارة النادي شاركوا في الاحتجاجات». ودافع بارتوميو مرة أخرى عن شرعية وقانونية التعاقد مع نيمار، وقال: «سنستمر في توضيح الحقيقة… برشلونة لم يرتكب خطأ… لقد تعاقدنا مع نيمار بعد استشارة أكبر مكاتب المحاماة».
وتطرق بارتوميو خلال اللقاء التلفزيوني إلى التحدث عن ريال مدريد الذي اعتبر أنه يقف خلف كل ما يحدث في الوقت الراهن ضد ناديه. وأوضح قائلا: «بعض الأندية كانت ترغب في خطف نيمار مقابل مبالغ مالية أكبر ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك وهذا لم يرق للبعض… أحدهم تخطى الخطوط الحمر… لن أقول أن الريال يقف خلف كل هذا لكن والد نيمار أكد أنه تلقى عروضا من برشلونة وريال مدريد… الريال أراد التعاقد مع اللاعب مقابل دفع مبلغ مالي أكبر من ذلك الذي دفعناه لإتمام الصفقة». وأصر بارتوميو أن المبلغ الذي دفعه ناديه مقابل ضم نيمار كان 57 مليون يورو: «كنا سنفعل هذا من جديد إذا عادت بنا الكرة… كنا سنتعاقد مع لاعب عالمي مقابل سعر زهيد… كنا سنفعل هذا مجددا لأننا قمنا به بشكل جيد قبل ذلك». وأوضح: «عندما تعاقدنا مع نيمار أثار هذا غضب أحدهم الذي كان لا يرغب في أن ينضم اللاعب لبرشلونة وهذا ما أشعل الصراع». وأردف: «أحدهم تجاوز الخطوط الحمر… علينا أن نقول كفى… نعاني منذ وقت طويل من هذا الأمر المزعج والآن يتهمون الرئيس… سنذهب إلى جلسة الاستماع الأسبوع المقبل وسنوضح الحقيقة… برشلونة لم يفعل شيئا سيئا… لقد تعاقدنا مع لاعب كرة قدم وحسب».
وكشف بارتوميو أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة لبرشلونة التي ستجرى في نهاية الموسم الجاري، رغم الاتهامات الموجهة إليه. وختم حديثه قائلا: «سنسعى إلى تبرئه ساحتي وساحة برشلونة… إن هذا الموضوع لم يغير شيئا… سأخوض الانتخابات».

مرشح لرئاسة البارسا: تعامل بارتوميو وروسيل مع صفقة نيمار كان كارثيا

مدريد – د ب أ: أفادت صحيفة «آس» الأسبانية أن أغوستي بينيديتو المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية القادمة لبرشلونة، أكد أن تعامل مجلسي الإدارة الحالي برئاسة جوزيب بارتوميو والسابق برئاسة ساندرو روسيل مع ملف صفقة شراء اللاعب البرازيلي نيمار كان «كارثيا وغير مقبول»، كما أعرب عن عدم رضاه عن موقف النادي في مواجهة الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب العقوبات التي وقعها عليه.
ونقلت الصحيفة الأسبانية عن بينديتو قوله: «نيمار لاعب استثنائي في حقيقة الأمر وسيصبح أحد أبرز النجوم في السنوات القادمة في برشلونة لكن التعامل مع صفقة شرائه كان كارثيا وغير مقبول». ويعتبر المرشح المحتمل في الانتخابات التي ستجرى في نهاية الموسم الحالي والذي جاء في المركز الثاني في الانتخابات الماضية بعد روسيل أن «هذه الصفقة تعد مثالا صارخا لغياب الشفافية وهو ما لا يمكن السماح به أو التغاضي عنه». وأضاف: «لا أحد يقول الحقيقة… مبلغ الصفقة ارتفع من 17 إلى 57 ثم إلى 87 وأخيرا إلى 110 أو 115 مليون يورو… برشلونة أصبح متهما بالتهرب الضريبي بسبب هذه الصفقة».
وأشار بينديتو إلى أن النادي الكتالوني كان بإمكانه التعامل بشكل أفضل مع قضية العقوبات المفروضة عليه من الفيفا بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى مطلع 2016 بسبب ارتكابه مخالفات في التعاقد مع لاعبين قصر في وقت سابق. وأردف قائلا: «من المؤكد أن النادي كان يستطيع تفادي الأخطاء التي تسببت في توقيع العقوبة». وتابع: «كان يجب أن تستعد للتعامل مع الموقف عندما طالبك الفيفا بمعلومات معينة عن هذه الصفقات… أعتقد أن أي مواجهة مع الفيفا ستتسبب بضرر كبير».

فوتري يتوقع تعيين مدرب بنفيكا مكان انريكي!

مدريد – د ب أ: ذكرت صحيفة «ماركا» الأسبانية أن البرتغالي باولو فوتري لاعب أتلتيكو مدريد السابق قال أنه يعتقد أن جورج جيسوس المدرب الحالي لبنفيكا البرتغالي سيكون المدرب المقبل لبرشلونة.
ونقلت الصحيفة عن فوتري قوله: «الأمر يعتمد على عدد البطولات التي سيحرزها انريكي بالإضافة إلى فوزه بالليغا وليس بدوري أبطال أوروبا… انريكي قد يغادر برشلونة». وأكد أن العلاقة القوية التي تربط بين جورج مينديز وكيل اللاعبين الشهير وخوان لابورتا المرشح المحتمل لرئاسة النادي الكتالوني في المستقبل القريب، ستفضي حتما إلى تولي جورج جيسوس الإدارة الفنية لبرشلونة. وختم اللاعب البرتغالي السابق حديثه قائلا: «لابورتا سيعود».

رابط مختصر