امريكا تزيد من مساعدتها للاردن

why is alli sold out everywhere. كدت الخارجية الامريكية صباح اليوم الخميس، ان المساعدات الأميركية ارتفعت للحكومة الأردنية من 660 مليون دولار إلى مليار دولار سنويًا للسنوات 2015-2017- رهنًا بتخصيص وتوفر الأموال لهذه الأغراض- من أجل دعم جهود التنمية والأمن على المدى الطويل التي بدأ تنفيذها بموجب مذكرة تفاهم سابقة.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها وصل “شاشة نيوز” نسخة عنه:” عندما زار جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن واشنطن في كانون الأول/ديسمبر عام 2014، أعلن الرئيس أوباما أن الولايات المتحدة سوف تجدد مذكرة التفاهم المتعلقة بتقديم المساعدات إلى المملكة الأردنية الهاشمية مع زيادة مستويات الدعم. واليوم، وقّع وزير الخارجية جون كيري ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة مذكرة التفاهم الجديدة هذه، الأمر الذي يعكس شراكتنا الاستراتيجية والتزام الولايات المتحدة الثابت باستقرار الأردن.”

وأكدت الخارجية:” أن الزيادة للفترة الممتدة من السنة المالية 2015 إلى السنة المالية 2017 مصممة لمعالجة احتياجات الأردن على المدى القصير، وكذلك لتلبية الاحتياجات الاستثنائية بما في ذلك تلك المتعلقة بعدم الاستقرار في المنطقة وتكاليف الطاقة المرتفعة، منوهة الى ان الولايات المتحدة والأردن تلتزم التزامًا مشتركًا بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للأردن والدفع قدما بالإصلاحات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في الأردن”.

وانهت بيانها :” تدرك الولايات المتحدة مدى الاحتياجات الفورية المتزايدة للأردن الناجمة عن الاضطرابات الإقليمية، والجهود التي يبذلها الأردن في عمله على الجبهة الأمامية لمحاربة تنظيم داعش وغيره من الأيديولوجيات المتطرفة والإرهابية، وتدفق اللاجئين من سوريا والعراق، وتعطل وصول إمدادات الطاقة الأجنبية، وغيرها من الضغوطات التي لم يسبقها مثيل”.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتقال نشطاء مؤيدين لفلسطين تظاهروا بميناء أسترالي

اعتقلت الشرطة الأسترالية 19 متظاهرا مؤيدا للفلسطينيين كانوا يحتجون -أمس الأحد- على قيام سفينة إسرائيلية …