التلخيص الاعلامي العربي

· رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، استقبل ممثلة جمهورية فنلندا لدى فلسطين بيركوليزا كيوستيللا، حيث هنأها بتعيينها رئيسا لمكتب التمثيل لدى فلسطين، وبحث رئيس الوزراء مع كيوستيللا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال السنوات القادمة خاصة في مجال التعليم. (عُمان)
· الرئيس محمود عباس يعطي توجيهاته خلال زيارته جهاز المخابرات العامة، بضرورة بذل الجهود لتعزيز الأمن والحفاظ على القانون، ولمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد الأمن والسلم الأهلي. (اليوم السابع المصرية)
· الرئيس عباس خلال افتتاح مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون، أكد أنه لن يتراجع عن الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، ولن يساوم على ذلك مقابل المال، مهددا بالانضمام لمزيد من المنظمات الدولية. (الجزيرة نت، السعودية، الشرق الأوسط، كونا الكويتية)
· تقرير: وزارة السياحة والآثار الفلسطينية تسعى لتسجيل عدد من المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية على لائحة التراث العالمي، من بينها وادي القلط كمعلم تاريخي وطبيعي والذي يمتد ما بين القدس وأريحا. (البيان الإماراتية)
· عضو تنفيذية منظمة التحرير أحمد مجدلاني: فصائل منظمة التحرير اتفقت على تكليف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بالتواصل مع قيادة حركة حماس لإجراء الترتيبات اللازمة لانجاح زيارة الوفد الى غزة. (المستقبل اللبنانية)
· عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث رفض قرار المحكمة المصرية باعتبار كتائب القسام منظمةً إرهابيةً، مشدداً على أن القسام هو فريق نضالي وليس منظمة إرهابية. (السبيل الأردنية)
· حركة حماس أدانت إعدام تنظيم داعش للطيار الأردني، معاذ الكساسبة حرقا، واصفة الحادثة بالجريمة البشعة. (رأي اليوم، العرب اليوم الأردنية)
· القيادي في حماس محمود الزهار: نقول لإخواننا في مصر، كفوا أيدي الإعلام عنا، وارفعوا هذه المحاكم التي أساءت لنفسها وأساءت لشعبها وتاريخها. (القدس العربي)
· مجلس الأمن يوافق على تعيين الدبلوماسي البلغاري نيكولاي ملادنوف مبعوثا للامم المتحدة الى الشرق الاوسط خلفا للهولندي روبرت سيري. (اليوم السابع المصرية)
· مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة روبرت تيرنر: الوضع في القطاع أسوأ مما كان عليه قبيل العدوان الإسرائيلي الأخير في يوليو وأغسطس 2014. (الغد الأردنية)
· مركز عدالة الحقوقي في الداخل الفلسطيني قدم تقريراً خاصاً للجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة، بشأن العدوان على غزّة، وبيّن أن التحقيقات الإسرائيليّة بعمليّة “الجرف الصامد” اتّسمت بقصورٍ جديّ قياساً بالمعايير الدوليّة في هذا المجال وفي مقدمتها الاستقلاليّة، النزاهة، الشفافيّة. (العربي الجديد)
· تقرير: فلسطين تتضامن رسميا وشعبيا مع الأردن وتشاطره الحزن في جريمة قتل الكساسبة. على المستوى الرسمي، تقدم كل من الرئيس محمود عباس، ورئيس وزرائه رامي الحمد الله، ووزير الخارجية رياض المالكي، بالتعازي لعائلة الطيار الأردني، وللشعب الأردني ملكاً وحكومة وشعباً. (القدس العربي)
· تقرير: حماس تحاور عباس خارج المألوف وتتهم مخابراته بتقديم معلومات لإسرائيل في الحرب وبيع معلومات أمنية لأجهزة غربية.. مهمة المصالحة أمام وفد المنظمة في غزة باتت مستحيلة. (رأي اليوم)
· تقرير: فضيحة “شارلي إيبدو” تتكرر في جريدة “الحياة الجديدة” الفلسطينية.. فنان فلسطيني يجسد الرسول في صورة. (الشروق الجزائرية)
· تقرير: صحافي فلسطيني من غزة، يعمل مستشارا في السفارة الهولندية، تعرض لاختطاف دام عدة ساعات على أيدي مجهولين، تعرض خلالها للضرب والتعذيب. (القدس العربي)
· تقرير: “رامله” تثير استياء الفلسطينيّين. عبّر عدد كبير من الفلسطينيّين عن انزعاجهم من إقدام مصانع في مدينة رام الله في الضفة الغربيّة، على تغيير طريقة كتابة اسم المدينة حتى أصبح “رامله”. (العربي الجديد) ventolin online without a drug.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …