التلخيص الاعلامي المحلي

التلخيص الاعلامي المحلي

Amer Hijazi5 فبراير 2015آخر تحديث : الخميس 5 فبراير 2015 - 3:02 مساءً

· رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله يبحث مع ممثلة جمهورية فنلندا لدى فلسطين بيركوليزا كيوستيللا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال السنوات القادمة خاصة في مجال التعليم. (وفا، أمد للإعلام، شبكة فلسطين، صفا، الرأي، دنيا الوطن، معا، الحدث، قدس نت، القدس، الأيام، الحياة)
· نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لإعادة إعمار قطاع غزة محمد مصطفى يعلن حصول أكثر من 32 ألف مواطن في غزة على مواد البناء اللازمة لصيانة منازلهم، من خلال آلية الأمم المتحدة المتبعة في إدخال مواد ومستلزمات البناء إلى قطاع غزة، ومن المتوقع أن يرتفع العدد ليصل إلى 100 ألف مواطن خلال فترة قريبة. (معا، دنيا الوطن، شاشة، القدس، الأيام، الحياة)
· الرئيس عباس خلال افتتاح مبنى الإذاعة والتلفزيون: نريد إعلاما موضوعيا عقلانيا حرا يوصل الرسالة الفلسطينية إلى كل العالم، معلنا عن إطلاق قناة فلسطين 48 التي ستكون مختصة بأخبار أهلنا في أراضي الـ48، وإطلاق العمل في قناة فلسطين الإخبارية المتخصصة. (وفا، صفا، معا، وطن، دنيا الوطن، شبكة فلسطين، الحدث، أمد للإعلام، قدس نت، القدس، الأيام، الحياة)
· الرئيس: من حقنا الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية وليس من حقهم منع الأموال، لا يمكن أن نساوم ونقول سنتراجع عن الانضمام للمحكمة مقابل منحنا الأموال، ولدينا إجماع وطني يرفض هذه المساومة. (وفا، صفا، معا، وطن، دنيا الوطن، شبكة فلسطين، الحدث، أمد للإعلام، قدس نت، القدس، الأيام، الحياة)
· الرئيس عباس يقوم بزيارة تفقدية لجهاز المخابرات العامة، حيث كان في استقباله رئيس الجهاز اللواء ماجد فرج، وأعطى توجيهاته بضرورة بذل الجهود لتعزيز الأمن والحفاظ على القانون وكذلك لمواجهة الارهاب والتطرف الذي يهدد الأمن والسلم الأهلي. (وفا، معا، صفا، شبكة فلسطين، دنيا الوطن، أمد للإعلام، القدس، الأيام، الحياة)
· الرئيس يهاتف الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، متضامنا وداعما ومعزيا بالشهيد الطيار معاذ الكساسبة. (وفا، القدس، الأيام، الحياة)
· المستشار السياسي للرئيس عباس نمر حماد: الرئيس وقع مرسوم إنشاء المؤسسة الفلسطينية للأقمار الصناعية “بال سات”. (وفا، معا، دنيا الوطن، صفا، وطن، سوا برس، أمد للإعلام، قدس نت، القدس، الأيام، الحياة)
· قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش خلال تقديمه واجب العزاء على رأس وفد ضم قضاة وموظفي المحاكم الشرعية للسفير الاردني خالد الشوابكة: الإرهاب بجميع أشكاله مرفوض ومدان ومن قام به لا دين له. (وفا، معا، دنيا الوطن، شبكة فلسطين، أمد للإعلام)
· عضو مركزية حركة فتح نبيل شعث يرفض قرار المحكمة المصرية باعتبار كتائب القسام منظمة إرهابية، مشدداً على أن القسام هو فريق نضالي وليس منظمة إرهابية، وحركة حماس جزء لا يتجزأ من النسيج السياسي الفلسطيني ونسعى لتحقيق الوحدة معها ونرفض اتهام جهازها العسكري بتهمة ترقى إلى الإرهاب. (الرسالة نت، أمد للإعلام، قدس نت)
· مدير عمليات وكالة الأونروا في قطاع غزة روبرت تيرنر: الوضع في القطاع أسوأ مما كان عليه قبيل العدوان الإسرائيلي الأخير، وهناك خشية من تجدد الصراع حال لم يتغير المسار الحالي للأوضاع، ومواطنو القطاع غاضبون ومحبطون ولهم الحق في ذلك. (صفا، وطن، الرسالة نت، الرأي، أمد للإعلام، قدس نت)
· كتلة اليسار الاوروبي الموحد في البرلمان الاوروبي تدين قرارا تم التراجع عنه باستضافة ضابط عسكري إسرائيلي بارز لعب دورا بارزا في العدوان الإسرائيلي الاخير على غزة، ليجتمع مع بعثة البرلمان الاوروبي للعلاقات مع الكنيسيت الاسرائيلي. (وفا، القدس، الحياة)
· حماس تدين ما قام به داعش من إعدامٍ للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا وكل أشكال القتل والعدوان على شعوب أمتنا العربية والإسلامية. (الرسالة نت، معا، صفا، الرأي، أمد للإعلام، قدس نت)
· عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار: حماس ستتجه لإيجاد بدائل أخرى حال لم يتم الالتزام بما تم الاتفاق علية مع حركة فتح بالقاهرة، وقيام حكومة التوافق بكافة التزاماتها تجاه قطاع غزة، والرئيس مسؤول عن تعطيل المسار السياسي وعمليات الإعمار، والحكومة فشلت في تحقيق المصالحة وتوحيد الكادر الوظيفي بين الضفة وغزة رغم أن ذلك من أهم مسؤولياتها. (الرأي، الأيام)
· الزهار يدعو لتشكيل مجموعات من كتائب القسام في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان. (القدس)
· القيادي في حماس صلاح البردويل: أي وفد سيزور غزة يجب أن يحمل في جعبته حلولاً جذرية للمعاناة التي يعيشها سكان القطاع، وحماس لم تبلغ رسمياً حتى الآن بموعد تلك الزيارة وطبيعتها. (الرأي)
· تقرير: وضع قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بإدراج كتائب القسام كمنظمة إرهابية مصير ملف مفاوضات القاهرة غير المباشرة بين فصائل المقاومة والاحتلال أمام خيارات صعبة خاصة ان المفاوضات التي ترعاها مصر مازالت بحاجة لاستكمال، فهل ألقي هذا القرار الملف في الأدراج المغلقة وأصبح الحديث عنه طي النسيان. (الرسالة نت)
· سفير فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي يدعو إسبانيا للمساعدة وان يكون لها دور داعم أثناء عضويتها في مجلس الأمن خلال العاميين المقبلين في استصدار قرار جديد يقضي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد. (وفا، القدس، الأيام، الحياة)
· وزير الزراعة شوقي العيسة يؤكد أهمية القطاع الزراعي في فلسطين، مضيفا خلال حفل إطلاق استراتيجية قطاع الزيتون أن القطاع الزراعي يعتبر صمام الأمان في الأزمات ومصدر للدخل وقت الحصار كذلك يعتبر مساهما رئيسيا في حماية الأرض من المصادرة والاستيطان. (وفا، دنيا الوطن، شبكة فلسطين، القدس، الأيام)
· وزيرة السياحة رولا معايعة خلال زيارة بلدية برقين ومديرية السياحة في جنين: الوزارة تعمل جاهدة للحفاظ على المعلم التاريخي الديني في بلدة برقين جنوب غرب جنين والمتمثلة بكنيسة المعجزة التي تعد رابع أقدم كنيسة في العام، وقصر الخوخا. (وفا، دنيا الوطن، أمد للإعلام، القدس، الأيام، الحياة)
· وزارة الحكم المحلي: تعيين مراقبين ماليين على بعض الهيئات المحلية يأتي للتأكد من تصويب الأداء وحسن استغلال المال العام في تلك الهيئات وهذا القرار لا يقصد به المساس في صلاحية الهيئات المحلية الإدارية والمالية. (وفا، القدس)
· رئيس ديوان الرقابة المستشار إياد تيّم: تبادل الخبرة مع هيئة المحاسبة لروسيا الاتحادية مهمة للعمل على تطوير وتعزيز قدرات موظفي الديوان. (وفا، معا، دنيا الوطن، القدس، الحياة)
· حصل رجلا الأعمال الفلسطينيان المغتربان في أوروبا زهير عوض وسمير حمدان على المركز 12 في قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً ونفوذاً في قطاع السياحة الهنغاري، وفق تصنيف مؤسسة توريزم بانوراما المتخصصة. (صفا، وفا، الحياة)
· المحامي حسني أبو حسين المكلف من محافظة القدس: المحكمة المركزية الاسرائيلية أصدرت قرارا بشطب القضية المرفوعة من المستثمر الاسرائيلي ميخائيل شرعاري ضد عائلة ابو زهرية المقدسية، والمتمحورة حول تزوير اوراق 22 دونما من اراضي منطقتي بيت حنينا وشعفاط، وتغريم المدعي مصاريف المحكمة. (وفا، معا، شبكة فلسطين، وطن)
· نشطاء في المقاومة الشعبية يرفعون اعلاما فلسطينية وصورا للشهيد زياد ابو عين على الأسلاك الشائكة التي تحيط بمزارع لمستوطنين وسط تجمع مستوطنة غوش عتصيون جنوب بيت لحم .(وفا، شبكة فلسطين)
· نشطاء المقاومة الشعبية يجددون عصر أمس بناء قرية بوابة القدس على أراضي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، حيث يخطط الاحتلال لتوطين التجمعات البدوية هناك. (وفا، وطن، الرأي، القدس، الأيام، الحياة)
· إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بلدة برقين جنوب غرب جنين خلال اقتحامها البلدة. (وفا، وطن، الرسالة نت)
· قوات الاحتلال تستهدف بنيرانها مزارعين يعملون في أراضيهم شرق خان يونس.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi