ثلاثة اعضاء ديموقراطيين يقاطعون خطاب نتنياهو

on line medications. أعلن ثلاثة من نواب الحزب الديموقراطي الاعضاء في مجلس الكونغرس الاميركي، رسميا، الليلة الماضية انهم سيقاطعون الجلسة التي سيلقي فيها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خطابه في الثالث من الشهر المقبل امام مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين، وذلك حسب صحيفة “هآرتس”.

واشارت الصحيفة ان الاعضاء الثلاثة هم (ج. ك. باترفيلد، وإيرل بلومناور وجون لويس). واعتبر لويس ان توجيه الدعوة لنتنياهو بمثابة إهانة للببيت الابيض وللخارجية الاميركية، موجها الانتقاد لرئيس مجلس النواب الذي تسبب بهذه الازمة لعدم التشاور مع الادارة الاميركية بخصوص الزيارة.

وفي ذات السياق ذكرت الصحيفة ان نواب آخرون يدرسون حاليا مقاطعة خطاب نتنياهو امام الكونغرس، معتبرين ذلك خطابا سياسيا من شأنه إحراج الرئيس اوباما، ومساعدة لنتنياهو في حملته الانتخابية.

واضافت الصحيفة، ان من بين هؤلاء الاعضاء ممن هم محسوبون على اسرائيل في الولايات المتحدة الاميركية، فيما اشار السيناتور ريتشارد ديربين ان العديد من اعضاء الحزب الديموقراطي في الكونغرس ومجلس الشيوخ يعتزمون التغيب عن الخطاب تعبيرا عن دعمهم للرئيس اوباما، ولابداء إحتجاجهم وإعتراضهم على خطوة نتنياهو الاستفزازية.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …