حلف الاطلسي يقرر تعزيز قواته شرق اوروبا

وافق وزراء الدفاع في الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي الخميس على استحداث ستة “مراكز قيادة” في شرق اوروبا وتشكيل قوة تدخل سريع قوامها خمسة الاف عسكري، وذلك ردا على موقف روسيا ازاء اوكرانيا.

وقال الامين العام للحلف ينز شتولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في ختام اجتماع عقده الوزراء في بروكسل، ان فرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا وبريطانيا وبولندا وافقت على المشاركة في هذه القوة التي اطلق عليها اسم “رأس حربة” وستكون قادرة على الانتشار في غضون اسبوع في حالات الازمة.

واوضح الامين العام ان هذه القوة ستصبح عملانية في 2016.

وكان شتولتنبرغ قال قبيل الاجتماع “هذا رد على الاعمال العدوانية التي تقوم بها روسيا التي انتهكت القانون الدولي وضمت شبه جزيرة القرم”.

وعقب الاجتماع قال الامين العام: “لقد قررنا ان تتشكل قوة التدخل السريع من كتيبة برية قوامها حوالى خمسة الاف رجل”، مشيرا الى انها ستتلقى اسنادا من قطعات جوية وبحرية وقوات خاصة.

واضاف: “لقد اتفقنا على ان يتم فورا استحداث ستة مراكز متعددة الجنسيات للقيادة والسيطرة في كل من بلغاريا واستونيا ولافتيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا”.

واوضح انه “اذا اندلعت ازمة جديدة ستضمن هذه المراكز ان القوات الوطنية وقوات الحلف الاطلسي الآتية من كل دوله ستكون قادرة منذ البداية على التحرك بتناغم”. warfarin overnight.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …