الديموقراطيون والجمهوريون يحثون اوباما على تسليح اوكرانيا

vegetal vigra 200mg. حث اعضاء جمهوريون وديموقراطيون في مجلس الشيوخ الاميركي الرئيس باراك اوباما الخميس على امداد اوكرانيا بالسلاح منتقدين الموقف الاوروبي من الازمة.

وتعرضت الادارة الاميركية للانتقاد طيلة اشهر من قبل بعض اعضاء الكونغرس لعدم تحركها بشكل حاسم من اجل تزويد اوكرانيا بـ”مساعدة دفاعية فتاكة” لتصد هجمات الانفصاليين الموالين للكرملين.

وصرح السناتور جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ امام صحافيين ان مثل هذه المساعدة “لا تتعارض مع المساعي من اجل حل سياسي سلمي”.

وانضم الى ماكين 11 عضوا من الكونغرس بعضهم من حزب الرئيس الديموقراطي.

وجاءت دعوة اعضاء الكونغرس بينما وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الى كييف لتقديم خطة سلام سيعرضانها الجمعة على الرئيس الروسي فلادمير بوتين الذي تطالبه واشنطن بالتزام فوري بوقف اطلاق النار في شرق اوكرانيا.

وصرح السناتور الديموقراطي ريتشارد بلومنتال “بوتين لا يفهم سوى لغة القوة. والعقوبات لم تعط نتيجة”.

واعرب ماكين عن امله في ان يغير الاوروبيون موقفون لكنه اضاف “بصراحة لست متفائلا جدا ما داموا لا يزالون يعتمدون على الطاقة من روسيا”.

واعتبر السناتور جاك ريد ان “الولايات المتحدة يجب الا تتحرك بمفردها لمساعدة اوكرانيا بل الى جانب حلفاء وشركاء”.

وكان الكونغرس اجاز في كانون الاول/ديسمبر تخصيص 350 مليون دولار لتقديم اسلحة وتجهيزات فتاكة من بينها رادارات مضادة للمدفعية وطائرات مراقبة بدون طيار ومعدات اتصال.

الا ان قرار ارسال تلك التجهيزات بيد السلطة التنفيذية.

وكتب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر لاوباما الخميس لمناشدته من اجل تطبيق التشريع الذي ينص على تسليح اوكرانيا.

وكتب كوركر “لا يمكن ان نسمح بفشل اوكرانيا”. واضاف ان “على الولايات المتحدة وحلفائنا العمل من اجل نجاح اوكرانيا للتفوق على مساعي روسيا من اجل افشالها”.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يقصف أهدافًا جنوبي لبنان

شنت طائرات حربية إسرائيلية، السبت، غارتين جويتين على منطقتي كسارة العروش وبئر كلاب على مرتفعات …