استطلاع: المعسكر الصهيوني متقدم بفارق مقعد على الليكود

قبل 40 يوما على اجراءالانتخابات العامة في اسرائيل ، اظهر استطلاع للرأي اجرته صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية نشرت نتائجه اليوم الجمعة ان حزب المعسكر الصهيوني ( القائمة المشتركة لحزبي العمل والحركة الاسرائيليين) متقدم بفارق مقعد على حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واشار استطلاع الرأي الى انه اذا جرت الانتخابات اليوم ، فان المعسكر الصهيوني بقيادة اسحاق هرتسوغ وتسيبي ليفني سوف يحصل على 25 مقعدا ،بينما سوف يحصل الليكود على 24 مقعدا.

واظهر استطلاع الرأي تراجع حزب البيت اليهودي ، الذي كان قد حصل على 18 مقعدا في عمليات مسح سابق ، الى 12 مقعدا .

وافاد استطلاع الرأي ان القائمة العربية الموحدة سوف تحصل على 12 مقعدا، وحزبا شاس و يهادوت هاتورا وحزب “جميعنااو كلنا” على 7 مقاعد لكل منها وحزب يش عتيد( هناك مستقبل) – الذي كان قد حصل على 13 مقعدا في انتخابات عام 2013 – سوف يحصل على 11 مقعدا وحزب “اسرائيل بيتنا” الذي يتزعمه وزير الخارجية افيجدور ليبرمان على 6 مقاعد، وحزب “ميرتس” على 5 مقاعد وحزب “ياشاد” بزعامة رئيس حزب شاس السابق ايلي يشاي على 4 مقاعد..

يذكر ان الـ29 من الشهر الماضي كان الموعد النهائي لتقديم قوائم المرشحين لخوض الانتخابات المبكرة في اسرائيل والتي حدد لها السابع عشر من شهر اذار/مارس المقبل.

كان من المقرر ان تجرى الانتخابات العامة المقبلة في عام 2017 ولكن نتنياهو اعلن في كانون اول /ديسمبر الماضي حل الكنيست (البرلمان) والدعوة لانتخابات مبكرة مبررا ذلك بقوله “الحكومة الحالية ومن اليوم الأول فُرِضت عليّ لأسباب مختلفة، وهذا كان سببًا مهمًا لعدم قدرتنا بالقيام بما يجب أن نقوم به”. anything.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …